رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العمال المضربون بـ "غزل شبين" يصعدون احتجاجاتهم بالمظاهرات

العمال المضربون بـ غزل شبين يصعدون احتجاجاتهم بالمظاهرات

الحياة السياسية

جانب من تظاهر عمال غزل شبين الكوم- أرشيفية

للمطالبة بصرف مستحقاتهم وإقالة مدير الأمن

العمال المضربون بـ "غزل شبين" يصعدون احتجاجاتهم بالمظاهرات

سارة نور 24 ديسمبر 2015 13:18

تظاهر المئات من عمال شركة غزل شبين الكوم، اليوم الخميس، أمام مبنى محافظة المنوفية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتمثلة في الحوافز و نسبة 10% علاوة اجتماعة بأثر رجعي، ونصيبهم في حصة التملك بالشركة، المقدرة بـ21 مليون جنيه، إضافة إلى إقالة مدير أمن الشركة.

 

وتشهد الشركة إضرابا عن العمل منذ منتصف ديسمبر الجاري، على خلفية اعتداء بالسب والضرب، قال العمال إنها صدر من مدير أمن الشركة بحق بعضهم، عقب اجتماعهم مع مفوض الشركة لعرض مطالبهم.

 

وقال محمد السيد (عامل) إن زملاءه اختاروا ممثلين عنهم للتفاوض مع المحافظة، بحضور أحمد الصاوي (مستشار الشركة القابضة للغزل و النسيج)، ولازالوا ينتظرون النتائج، مشيرا إلى أنها المرة الرابعة للتفاوض دون جدوى حتى الآن.

 

وأوضح السيد، لمصر العربية، أن العمال عندما ذهبوا للعمل اليوم فوجئوا بأن الإدارة فصلت الكهرباء عن المصنع ومنعت العاملين من توقيع الحضور، ما دفعهم للتظاهر أمام مبنى المحافظة، أن استمرار عدم تسجيل حضور العمال في الدفتر اليومي يعني إمكانية فصلهم من الشركة بدعوى الانقطاع عن العمل، بحسب نص المادة 69 من قانون العمل.

 

وأشار إلى "سبب تعدي مدير أمن الشركة على العمال المضربين يعود إلى قيامه بإبلاغ الشرطة أن عناصر من جماعة الإخوان المسلمين تحرض العمال داخل المصنع، وعلى إثر ذلك حضرت قوات الأمن للمصنع و بعد مشادة كلامية بين العاملين و مدير أمن الشركة اعتدى الأخير عليهم".

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان