رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بطريرك الكنيسة الكاثوليك: قداس الميلاد رسالة للعدل والسلام

 بطريرك الكنيسة الكاثوليك: قداس الميلاد رسالة للعدل والسلام

الحياة السياسية

الأنبا إبراهيم إسحاق - بطريرك الكنيسة الكاثوليكية

ورسالة تقدير لـ "السيسي"

بطريرك الكنيسة الكاثوليك: قداس الميلاد رسالة للعدل والسلام

عبد الوهاب شعبان 23 ديسمبر 2015 18:53

قال الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الكنيسة الكاثوليكية، إن كنيسته ستحتفل مساء غد الخميس بعيد الميلاد المجيد، ببطريركية الأقباط الكاثوليك، بمدينة نصر، لافتًا إلى أن القداس يتضمن رسائل للعدل والسلام، والرحمة.


وأضاف، في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه سيرأس قداس عيد الميلاد، للعام الثالث على التوالي، منذ توليه مهام البطريركية في 2012، مشيرًا إلى أن الدعوات وجهت للرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئاسة الوزراء، وكبار المسئولين، وعدد من أعضاء مجلس النواب.


وأشار إسحاق إلى أن كلمة القداس تتضمن إشارات ورسائل للسيد المسيح، تتلخص في عبارتيه: "الرحمة والحق تلازما، والعدل والسلام تلاقيا".


وأوضح أن كلمة القداس روحية، موجهة للمصريين جميعًا، بعيدًا عن أية إشارات سياسية، كاشفا عن تضمينها رسالة تقدير، ومحبة للرئيس، وكافة المسؤولين، الذين يبذلون جهودًا من أجل مصر".


وأردف قائلا: "الأعياد فرصة للتعايش، والتراحم فيما بيننا".


يشار إلى أن الكنيسة الكاثوليكية تحتفل مساء غد الخميس بعيد الميلاد المجيد، تزامنًا مع احتفال الكنيستين، المارونية، والأسقفية، في حين تحتفل الكنيسة الإنجيلية، بعيد الميلاد المجيد 3 يناير بكنيسة قصر الدوبارة، فيما تقيم الأرثوذكسية احتفالها في 6 يناير، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان