رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العرابي: "دعم مصر" لم يصل إلى أغلبية الثلثين حتى اﻵن

العرابي: دعم مصر لم يصل إلى أغلبية الثلثين حتى اﻵن

الحياة السياسية

السفير محمد العرابي، عضو ائتلاف دعم مصر

العرابي: "دعم مصر" لم يصل إلى أغلبية الثلثين حتى اﻵن

أحلام حسنين 23 ديسمبر 2015 14:53

رحب السفير محمد العرابي، القيادي بائتلاف "دعم مصر"، بعودة حزب مستقبل وطن مرة أخرى بعد إعلانه الانسحاب منذ يومين، وهو أمر يعد مكسب كبير، مشيرا إلى عدم وصول نواب الائتلاف إلى أغلبية الثلثين.


وقال العرابي، في تصريح لـ " مصر العربية "،  إن الائتلاف لم يكن يسعى من البداية للاستحواذ على البرلمان أو طمس هوية الحزب، ولكن كانت هناك قراءة متعجلة لوثيقة "دعم مصر" من قبل بعض الأحزاب، مؤكدا أنه في السياسية ليس هناك مانع لمراجعة المواقف والوصول لحل يُرضي جميع الأطراف.

 

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات بناء عليها قرر حزب مستقبل وطن العودة، أهمها الحفاظ على الصفة الحزبية للنواب داخل الائتلاف، وعدم تحويله إلى ما يشبه حزب أو تنظيم سياسي، لافتا إلى هذه النقاط أزعجت الكثير  وكان يجب أن يراعيها الائتلاف منذ البداية.

 

وشدد القيادي بـ "دعم مصر"، على زوال الخلافات بين الائتلاف وحزب مستقبل وطن، مؤكدا  أنه حزب شبابي له تطلعات سياسية يحترمها ولكن من الأفضل له أن يعمل في إطار منظومة تسعى لتحقيق دولة ديمقراطية حقيقية.

 

و توقع أن تراجع بعض الأحزاب الأخرى مثل المؤتمر موقفها  وتعود للانضمام للائتلاف، مستعبدا أن يتراجع حزبي الوفد والمصريين الأحرار عن موقفهم من  رفض الانضمام لهم، مشيرا  إلى احتمالية تكوين ائتلافات أخرى داخل البرلمان ولكنها لم تصل إلى الأكثرية.

 

ولفت إلى أن ائتلاف دعم مصر لم يحسم انضمام ثلثي أعضاء مجلس النواب إليه وأن أغلبيته من النواب المستقلين، مؤكدا أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتضح الملمح النهائي للائتلاف بأعداده وهيئته والمنضمين له.

 

وكان حزب مستقبل وطن أعلن انسحابه من ائتلاف دعم مصر، يوم الأحد الماضي أثناء احتفاله بالفوز بـ 51 مقعدا تحت قبة البرلمان، ثم  عدل من موقفه وقرر العودة للائتلاف مرة أخرى بعد  اجتماع مطول بين أعضاء مكتبه  التنفيذي والتواصل مع قيادات الائتلاف والوصول لاتفاق بينهم حول عدة نقاط أهمها الحفاظ على الهوية الحزبية للنواب داخل الائتلاف والتأكيد على عدم تحوله إلى حزب سياسي وإلغاء الأمانات بالمحافظات.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان