رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسباب عودة مستقبل وطن لـ"دعم مصر"

أسباب عودة مستقبل وطن لـدعم مصر

الحياة السياسية

محمد بدران

أسباب عودة مستقبل وطن لـ"دعم مصر"

نجاتي: قدنا ثورة داخل الائتلاف وقياداته استجابت لمطالبنا

أحلام حسنين 23 ديسمبر 2015 14:11

كشف أكمل نجاتي، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، عن الأسباب التي دفعتهم للتراجع عن الانسحاب من ائتلاف "دعم مصر "، مؤكدا على قيادة الحزب لثورة شبابية داخل التكتل البرلماني لتحقيق عدة مطالب. 

وأوضح نجاتي، لـ "مصر العربية"، أن قيادات ائتلاف "دعم مصر" استجابت لمطالب شباب الحزب، المتمثلة في إعلان الائتلاف نيته عدم التحول إلى حزب سياسي، خاصة بإلغاء تشكيل الأمانات داخل المحافظات، وكذلك عدم تشكيل هيئة برلمانية مستقلة،وإنما يتشكل من الهيئات البرلمانية للأحزاب، فضلا عن ممثلين عن المستقلين.

 

ولفت إلى الاعتراض على تلقي الائتلاف تبرعات في المادة الخاصة بالتمويل، حتى ﻻ يسيطر رجال الأعمال وأصحاب النفوذ عليه.

 

واشترط الحزب، بحسب نجاتي، إضافة "أن يمثل الائتلاف المعارضة الوطنية في حال الخروج عن المصلحة الوطنية"، مضيفا:" ليس معنى أننا ائتلاف لدعم الدولة أن نغض الطرف عن تصرفات الحكومة إذا كانت خاطئة فيجب أن نقاومها ونعارضها ونرشدها للصواب".

 

وشدد على الاعتراض أيضا على ألا يكون هناك لائحة لائتلاف "دعم مصر"، واستبدال ذلك بميثاق شرف أدبي.

 

وشدد عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، أن حزبه قاد تغيير جذري داخل الائتلاف،  فبعد أن كان يمثل إنشاء لسياسة الحزب الواحد غيره إلى ائتلاف سياسي حقيقي، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يخوض فيها الحزب ثورة داخل الائتلاف فهم أول من عارضوا على وثيقة "دعم مصر" ووصفها بإهانة للأحزاب.

 

وأكد أن الائتلاف رضخ لمطالب "مستقبل وطن" وألغى هذه البنود واستجاب لصوت الشباب من أجل إعلاء مصلحة الوطن.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان