رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رشوان يستنكر تجاهل مقترحات "الصحفيين" بشأن الدستور

رشوان يستنكر تجاهل مقترحات الصحفيين بشأن الدستور

الحياة السياسية

ضياء رشوان

مجلس النقابة طالب "لجنة الخمسين" بتدارك الموقف..

رشوان يستنكر تجاهل مقترحات "الصحفيين" بشأن الدستور

ممدوح المصري 27 أغسطس 2013 08:14

استنكر ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ما وصفه بتجاهل "لجنة العشرة" لكل التعديلات التي قدمتها نقابة الصحفيين حول الصحافة والإعلام في التعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2012.

 

 
وقال رشوان، خلال المؤتمر الذي عقد مساء الاثنين بنقابة الصحفيين، إن اللجنة تجاهلت المطالبات الدائمة للجماعة الصحفية، وفي مقدمتها النصوص الخاصة بمنع مصادره وغلق الصحف بأي طريقه والنص صراحة على إلغاء العقوبات السالبة للحريات في قضايا النشر.


 
وأشار إلى أن التعديلات الجديدة جاءت لتصر على دسترة مصادره الصحف واغلاقها، والعقوبات السالبة للحرية، رغم الدعوة لاستبدالها بالغرامة، كما تجاهلت مقترحات النقابة بشأن حق الصحفي في الحصول علي المعلومات، وأحالته إلى القانون.

 

وأضاف أن التعديلات تجاهلت أيضًا ما اقترحته النقابة بالنص صراحة على كون الصحافة سلطة رابعة ووضع كل النصوص الخاصة بالصحافة والإعلام في باب الحريات.


 
وتابع نقيب الصحفيين: "لم تستجب اللجنة لمقترح تخصيص مجلسين أحدهما للصحافة وآخر للأعلام، وحتى فيما يخص المجالس والهيئات المختصة بالصحافة فقد أعطت رئيس الجمهورية الحق في تعيين رؤسائها، وهو أمر سبق للنقابة أن رفضته وأكدت على ضرورة استقلال الصحافة ومؤسساتها والمجالس المسئولة عن كل السلطات والأحزاب.


 
ومن جانبه، طالب مجلس النقابة لجنة الخمسين بالاستجابة للمقترحات التسعة التي قدمتها النقابة للجنة العشرة وتجاهلتها.

 

 وكلف المجلس نقيب الصحفيين (ممثل النقابة في لجنة الخمسين) بإجراء اتصالات مع جميع القوى الوطنية لتبني هذه مقترحات الجماعة الصحفية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان