رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد 48 ساعة.. "مستقبل وطن" يعود لـ "دعم مصر"

بعد 48 ساعة.. مستقبل وطن يعود لـ دعم مصر

الحياة السياسية

محمد بدران

بعد 48 ساعة.. "مستقبل وطن" يعود لـ "دعم مصر"

الحزب: الائتلاف تعهد بأننا كيان مستقل

أحلام حسنين 23 ديسمبر 2015 08:48

قرر حزب مستقبل وطن، العودة مرة أخرى إلى ائتلاف "دعم مصر" بعد 48 ساعة فقط من إعلان انسحابه، استجابة لمبادرة "لم الشمل" التي طرحها القائمين على التكتل البرلماني.


 

وأوضح مستقبل وطن، في بيانه، اليوم الأربعاء، أن إعلان محمد بدران، رئيس الحزب، الانسحاب من ائتلاف "دعم مصر"، كان بهدف تأسيس دولة ديمقراطية تضمن التعددية السياسية والعمل الحزبي واحتراما لدولة الدستور والقانون، ولكن بعد خروج الائتلاف ببيان دعا فيه إلى "لم الشمل" وإزالة النقاط الخلافية التي كانت من أهم العوائق أمامهم قرر الحزب العودة مرة أخرى.

 

وأضاف أن الحزب تلقى الكثير من الاتصالات من أحزاب وشخصيات وطنية يثق في رؤيتها، لذا عقد اجتماعا مطولا مع أعضاء المكتب التنفيذي ونواب الحزب لمناقشة المستجدات السياسية، واتفقوا على عودتهم إلى الائتلاف مع إزالة  النقاط الخلافية التي كانت عائقا أمام انضمام الحزب، والتوقيع على ميثاق الشرف و الذي يضمن أن "دعم مصر " ليس تنظيما سياسيا أو حزبا.



وأكد أن عودته جاءت انطلاقا من ثوابته الوطنية و إعلاء لمصلحة الوطن والاهتمام بأن يكون هناك توافقا حول الرؤى الوطنية، و ذلك بعد ما تعهد به القائمون على الائتلاف من أن للحزب رؤيته المستقلة و كيانه المستقل داخل مجلس النواب.


واستنكر  الحزب، الانتقادات التي وجهها البعض لهم بعد قرار انسحابهم من  الائتلاف، مشددا على أنه لا يقبل أن يزايد عليه أحدا، خاصة وأنه معروف بوطنيته وانتمائه واستقلاليته.

 

وكان محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، أعلن انسحابه من ائتلاف دعم مصر، يوم الأحد الماضي أثناء احتفاله  بالفوز بـ 51 مقعد في مجلس النواب، مبررا ذلك بأن القائمين على الائتلاف يحتكرون الوطنية  ولديهم رغبة في الاستحواذ والسيطرة على المجلس وتوزيع " التورتة" على النواب.

 

 

اقرأ أيضًا:

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان