رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المفوضية المصرية: 3 حالات يوميا معدل الاختفاء القسري بمصر

المفوضية المصرية: 3 حالات يوميا معدل الاختفاء القسري بمصر

الحياة السياسية

وقفة ضد الاختفاء القسري

المفوضية المصرية: 3 حالات يوميا معدل الاختفاء القسري بمصر

نادية أبوالعينين 22 ديسمبر 2015 16:55

رصدت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، وقوع 3 حالات اختفاء قسري يوميا، مشيرة إلى تورط بعض الأجهزة الأمنية كقطاع الأمن الوطني وإدارة المخابرات الحربية في اختطاف أشخاص وإخفاهم بمعزل عن العالم الخارجي في أماكن سرية، بحسب التقرير.

وأضافت المفوضية، خلال التقرير الصادر اليوم الثلاثاء، بعنوان: "المختفون قسرا. في انتظار إنصاف العدالة" أن أماكن الاحتجاز تتضمن مقار الأمن الوطني كلاظوغلي بالقاهرة ومعسكر الأمن المركزي والأمن الوطني بطنطا، والسجون الحربية ومنها سجني "العازولي" و "العازولي الجديد" داخل معسكر الجلاء بالإسماعيلية بمقر قيادة الجيش الثاني الميداني.

 

ووفقا للتقرير، فإن المحتجزين تعرضوا خلال فترات اختفائهم لأساليب مختلفة من التعذيب وسوء المعاملة من أبرزها الصعق بالكهرباء، والتعليق من اليد والرأس لأسفل، والتعليق والتهديد بالاعتداء الجنسي، بغرض انتزاع اعترافات أو جمع معلومات عن أفراد أو كيانات تقوم بتنظيم التظاهرات أو مشتبه بصلتهم بهجمات إرهابية.

 

وأشارت إلى أن الضحايا ظلوا خلال فترة احتجازهم معصوبي العينين ومقيدين اليدين في ظروف احتجاز قاسية، لافتة إلى أن بعض الحالات التي تعرضت للاختفاء القسري في أعقاب الأحداث التي تلت 30 يونيو 2013 ما يزال مصيرهم مجهول حتى الآن.

 

وأوضحت أن المفوضية تلقت بلاغات من خلال حملة "أوقفوا الاختفاء القسري"، لـ 340 حالة بين أغسطس ونوفمبر 2015 أي بمعدل ثلاث حالات يوميا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان