رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الجندى" : مصر تعاني من فيروس" الزيادة السكانية" ومعدلات البطالة خطيرة

 الجندى : مصر تعاني من فيروس الزيادة السكانية ومعدلات البطالة خطيرة

الحياة السياسية

اللواء أبو بكر الجندي

"الجندى" : مصر تعاني من فيروس" الزيادة السكانية" ومعدلات البطالة خطيرة

كريم عبدالله ومحمود عبدالقادر 22 ديسمبر 2015 14:06

وصف اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الزيادة الطبيعية للسكان بـ"الكارثة"، موضحا أن مصر تعاني من النمو المتسارع في الوقت الذي تندر فيه الموارد، فضلا عن أننا نعيش علي 7،7% فقط من مساحة مصر.


جاء ذلك في محاضرته "كيفية الحصول علي البيانات والمعلومات الإحصائية الخاصة بالتشريعات"، خلال اليوم الختامي للبرنامج التدريبي الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس النواب، للأعضاء الجدد الفائزين في المرحلة الثانية.


وأضاف الجندي "عندنا فيروس أسمه النمو السكاني، وهذه الزيادة في السكان حاليا نقمة وليست نعمة"، مشددا علي أهمية أن يكون النمو الاقتصادي يمثل 3 أضعاف النمو السكاني.


وأشار إلي أن معدلات البطالة في مصر وصلت 12،8%، وفقا لتقرير الربع الأخير من 2015، لافتا إلي أنه يتم عمل بحث كل شهر على 7 آلاف أسرة .


وقال أن معدل التضخم أهم إحصاء يخرج من أي جهاز إحصائي في العالم، موضحا أن الجهاز يعلن معدل التضخم كل شهر، وأن معدل التضخم وفقا لآخر إحصاء في نهاية 2014 يمثل 10،1% من خلال متابعة أسعار ألف سلعة وخدمة من 27 محافظة سنويا.


واوضح أنه طالب بأن يكون من بين المحاضرين في الدورات التدريبية لمجلس النواب، قائلا"شرف لي أن أكون بين أعضاء مجلس طال انتظاره ويتحمل علي عاتقه مسئولية تحقيق آمال وطموحات ملايين المصريين".


وأضاف "مستوي الوعي الإحصائي في مصر غير مقبول، والجهاز مسئول عن زيادة هذا الوعي، وذلك من خلال مجلس النواب، بتعريفهم بالجهاز والدور الذي يقوم به"، لافتا إلي أن الجهاز مساهم حقيقي في التشريعات، وكذلك يساعد في عملية التقييم.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان