رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القومي لحقوق الإنسان" يرفع شعار "سري للغاية " حول لقاء "فائق" بالسيسي

القومي لحقوق الإنسان  يرفع  شعار سري للغاية  حول لقاء فائق بالسيسي

الحياة السياسية

الرئيس السيسي ومحمد فائق

"القومي لحقوق الإنسان" يرفع شعار "سري للغاية " حول لقاء "فائق" بالسيسي

مصر العربية 22 ديسمبر 2015 13:42

رفض أعضاء المجلس  القومي الحديث حول تفاصيل لقاء رئييس المجلس، محمد فائق، والرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، موضحين أنهم لن يقوموا بالتصريح بعد إصدار مؤسسة الرئاسة بيان باللقاء.

 

وتناول البيان الصادر من مؤسسة الرئاسة أن الرئيس أشاد بالدور الذي يقوم به المجلس  في إطار الدفاع عن الحريات الفردية وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا التزام الدولة بإعلاء قيم العدالة والمحاسبة وحقوق الإنسان، والتصدي لأية محاولات للخروج عنها.

 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس شدد على أن الحكومة تسعي لترسيخ القانون، وأن من تجاوز في أيه مؤسسة من مؤسسات الدولة ستتم محاسبته.

 

ونفي جورج إسحاق، عضو المجلس ، لـ"مصر العربية"، ما أثير حول تقديم قائمة تضم الصحفيين وبعض الشباب المحبوسين للإفراج عنهم قبل ذكري ثورة 25 يناير.

 

وأوضح أن المجلس تقدم من قبل بعدد من القوائم إلى الرئاسة ضمت ما يقرب من 600 أسم من المحبوسين للعفو عنهم.

 

وحول أجندة الاجتماع بين رئيس المجلس والسيسي، أوضح مصدر بالمجلس، أنه لم يكن هناك أجندة موضوعة من قبل اللقاء .

 

وكان فايق التقي الرئيس السيسي في مايو الماضي، لتسليمه تقريرا عن حالة حقوق الإنسان في مصر عقب 30 يونيو وحتى أخر ديسمبر 2014، والذي تضمن عدد من المقترحات لتحسين الأوضاع.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان