رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البلتاجي لـ السيسي: إذا كان الإخوان إرهابيين لماذا تعاونت معهم؟

نافيًا بشدة وجود سلاح في اعتصام رابعة..

البلتاجي لـ السيسي: إذا كان الإخوان إرهابيين لماذا تعاونت معهم؟

مصر العربية 26 أغسطس 2013 21:14

أكد القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، أن القوات المسلحة قتلت جنودها لصرف الأنظار عن عملية قتل معتقلي الجماعة في اليوم السابق، مستغربًا من تصريحات الفريق أول عبدالفتاح السيسي حول أن جماعة الإخوان إرهابية، قائلًا :"متى تذكرت أن جماعة إرهابية، وإذا كانت إرهابية لماذا قبلت أن تكون وزيرا للدفاع في عهدها".  

 

ولقي نحو 38 من معتقلي الإخوان مصرعهم خلال ترحيلهم لسجن أبو زعبل، وتباينت الراويات حول مقتلهم، حيث قالت الراويات الرسمية إن المعتقلين قتلوا جراء اختناقهم بالغاز في سيارة الترحيلات خلال محاولة هروبهم، فيما أظهرت صور مسربة لجثث الضحايا علامات تعذيب بجانب تشوه كبير على الجثث جراء ما قال البعض إنه تعذيب ثم حرق للجثث .

 

وقال البلتاجي في رسالة مصورة أذاعتها فضائية الجزيرة مساء اليوم الاثنين، :"إن سلطات الانقلاب لم تقدم دليلا واحدا على تورط قيادات الإخوان في العنف، وأن الجيش قتل جنوده لصرف الأنظار عن عملية قتل معتقلي الإخوان في اليوم السابق".

 

وأضاف أن الجيش قتل الجنود الـ25 في سيناء للهروب من المسئولية وشغل العالم عن حقيقة الأمور، فهم يسوقون حجة الحرب على الإرهاب من أجل تبرير الانقلاب للخارج وتضليل الشعب.

 

وأوضح أن الانقلابيين يواجهون مأزقًا كبيرًا على المستوى الخارجي، حيث لم يعترف به حتى الآن إلا خمس دول فقط، فيما رفضت 170 دولة الاعتراف به.

 

وحول الشائعات التي ترددت بشأن وجود سلاح داخل اعتصام رابعة، قال البلتاجي :"لو كان هناك سلاح في اعتصام رابعة فكان من الأولى أن نستخدمه في الدفاع عن أبنائنا".

 

وقتل المئات وأصيب الآلاف جراء قيام قوات الأمن بفض اعتصامي رابعة والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة في الرابع عشر من الشهر الجاري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان