رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الكاثوليكية" تحتفل بعيد الميلاد 25 ديسمبر ..وجريش: لا إجراءات استثنائية

الكاثوليكية تحتفل بعيد الميلاد 25 ديسمبر ..وجريش: لا إجراءات استثنائية

الحياة السياسية

الأب رفيق جريش - أرشيفية

"الكاثوليكية" تحتفل بعيد الميلاد 25 ديسمبر ..وجريش: لا إجراءات استثنائية

عبد الوهاب شعبان 21 ديسمبر 2015 18:20

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية مساء الخميس المقبل 25 ديسمبر الجاري، بعيد الميلاد ، وفقًا للتقليد الكنسي الثابت لديها.

 


وقال الأب رفيق جريش المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية، إن بطريركية الأقباط الكاثوليك تقيم احتفالها بمقر البطريركية بمدينة نصر، برئاسة الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكاثوليك، في حين تقيم بطريركية الروم الكاثوليك احتفالها مساء اليوم ذاته، بكاتدرائية الروم الكاثوليك بمنطقة الظاهر، برئاسة البطريرك غريغوريوس بطريرك أنطاكيا، وسائر المشرق.

 


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الكنيسة وجهت دعوات لكبار المسؤولين بالدولة، مشيرًا إلى أن الاحتفالات ستجري في أجواء طبيعية كالمعتاد، بعيدًا عن أية إجراءات استثنائية.

 

في سياق متصل، قال المطران جورج شيحان، مطران الكنيسة المارونية بمصر، والسودان، إن كنيسته تحتفل بعيد الميلاد المجيد، بالتزامن مع احتفال الكنيسة الكاثوليكية.

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن التنوع، والاختلاف في مواعيد احتفالات عيد الميلاد، يعكس حالة التناغم بين الطوائف المسيحية، لافتًا إلى أن كنيسته تشارك الكنيسة الأرثوذكسية في احتفالاتها، مساء 6 يناير بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

إلى ذلك أعلن القس د.أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، احتفال كنيسته بعيد الميلاد المجيد، صباح السبت 3 يناير، بكنيسة قصر الدوبارة.

 

يشار إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الميلاد المجيد، مساء الإثنين 6 يناير، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

 

إقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان