رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 أسباب منعت المصريين الأحرار من الانضمام لـ "دعم مصر"

5 أسباب منعت المصريين الأحرار من الانضمام لـ دعم مصر

الحياة السياسية

شهاب وجيه "متحدث حزب المصريين الأحرار"

5 أسباب منعت المصريين الأحرار من الانضمام لـ "دعم مصر"

وجيه: الائتلاف حاول الظهور بصورة الحزب الحاكم

محمد نصار 21 ديسمبر 2015 15:02

قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إنه توجد 5 أسباب  دفعتهم للاعتراض على الدخول في ائتلاف "دعم مصر"، متمثلة في اللائحة التي أصدرها، والمواد التي وصفها بالكارثية، موضحا أن لديهم ذهنية للحزب الوطني المتمثلة في أفكاره الشمولية ولا يمتلكون أدواته.

 

وأضاف وجيه، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، اليوم الإثنين بالزمالك، أنه من ضمن أسباب رفض الائتلاف هو إعلانه استهداف خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، إلى جانب انتخابات المحليات، فضلا عن أن الكيان له اشتراكات مالية ويتقبل التبرعات وله مقار في المحافظات، وبذلك هو حزب مكتمل الأركان.

 

وعن السبب الثالث، أوضح المتحدث باسم الحزب، أنه حول استخدام مقار الائتلاف في مختلف المحافظات، من أجل تسهيل معاملات النواب مع الجهات الحكومية، بما يؤكد رغبته في استهدافه حول كونه حزب حاكم، وهذا يعود بنا لنفس سيناريو "موافقة" الذي ساد في عهد مبارك.

 

ورابعا فإن المادة 18 التي تقول إن القرار المتخذ بالأغلبية ملزم للجميع،  كانت من أهم أسباب رفضهم لهذا التحالف، وهذا يتعارض مع مبدأ الديمقراطية.


وأشار إلى أن القانون يمنع تشكيل مثل هذا التحالف والمادة 22 في قانون الأحزاب السياسية تنص على أنه حين محاولة تأسيس حزب سياسي دون الإجراءات القانونية يحاكم فيها الأعضاء والممولين بالحبس.

 

ووجه التحية للأحزاب التي أعلنت انسحابها من الائتلاف منها الوفد ومستقبل وطن، منوها أن تلك الكيانات ضحت بفرصة للدخول في حزب وطني جديد.

 

كما نفي ما تردد حول حضور 21 عضوا من الحزب مؤتمر ائتلاف "دعم مصر"، وأن العدد الحقيقي 6 أعضاء فقط، بعضهم أخذ موافقة رئيس الحزب، ولم ينضم فعليا للائتلاف سوى النائبة مي محمود.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان