رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الدفء للمعتقلين".. حملة حقوقية ﻹدخال الملابس الشتوية للمحبوسين

الدفء للمعتقلين.. حملة حقوقية ﻹدخال الملابس الشتوية للمحبوسين

الحياة السياسية

حملة الدفء للمعتقلين

"الدفء للمعتقلين".. حملة حقوقية ﻹدخال الملابس الشتوية للمحبوسين

تنظيم وقفة احتجاجية أمام المجلس القومي لحقوق اﻹنسان

نادية أبوالعينين 21 ديسمبر 2015 14:28

دشن عدد من أهالي المحبوسين بسجون "ملحق مزرعة طرة، والعقرب1،2، وبرج العرب، ووادي النطرون"،  حملة حقوقية تحت مسمي "الدفء للمعتقلين"، للمطالبة بشتاء دافئ وأمن على صحة وحياة ذويهم.

وأعلنت الحملة، في بيانها، اليوم اﻹثنين، عن تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس القومي لحقوق الإنسان لتسليم الأمين العام للمجلس مطالب السجناء وأهلهم، يوم السبت 9 يناير، مشيرة إلى أن تلك الوقفة تأتي في نفس التوقيت مع عدة وقفات تضامنية للمصريين في الخارج أمام سفارات مصر في عدة بلدان للمطالبة بحقوق السجناء.

 

ونفت تبعيتها لأي من التيارات أو الحركات والأحزاب، مؤكدة أن مطالبهم تتمثل في إدخال الملابس الشتوية والأغطية اللازمة للمحبوسين بغض النظر عن الدين أو الانتماء السياسية أو طبيعة القضايا سواء كانت سياسية أو جنائية.

 

وطالبت الحملة، إدارات السجون إدخال احتياجات المحبوسين لمقاومة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والارتفاع الحاد في نسبة الرطوبة داخل السجون المصرية، معتبرة أن معاناة المحبوسين داخل السجون تكاد تكون "موتا بطيئا"، بحسب البيان.

 

وأضافت أن الأهالي والمحامين حاولوا بكل الأشكال الرسمية وغير الرسمية إدخال الملابس الشتوية والأغطية والأدوية للمسجونين، إلا أنها محاولات باءت بالفشل، أمام رفض وتعنت إدارات بعض السجون خاصة سجون منطقة طرة ومنطقة سجون برج العرب ووادي النطرون.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان