رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عايدة نصيف: سيناريوهان لمستقبل التحالفات تحت القبة

عايدة نصيف: سيناريوهان لمستقبل التحالفات تحت القبة

الحياة السياسية

عايدة نصيف

بعد تفكك "دعم مصر"

عايدة نصيف: سيناريوهان لمستقبل التحالفات تحت القبة

محمد نصار 21 ديسمبر 2015 13:44

قالت الدكتورة عايدة نصيف، أستاذ فلسفة القانون، والعضو المستقيل من حزب المصريين الأحرار، وقائمة "في حب مصر"، إنه يوجد سيناريوهان لشكل التحالفات داخل مجلس النواب بعد اقتراب ائتلاف "دعم مصر"  من الانهيار، خاصة بعد إعلان كل من حزبي الوفد ومستقبل وطن رفض الانضمام إليه.

 

وأضافت نصيف لـ "مصر العربية"، أن السيناريو الأول يتمثل في ظهور تحالف جديد وهو الاحتمال الأضعف، بينما السيناريو الثاني والأقوى أن يظل ائتلاف "دعم مصر" تحت أي مسمى آخر  بحيث لا يمثل أغلبية، وإلى جانبه يكون هناك هيئات برلمانية للأحزاب المنسحبة، بحيث يتم التوافق في التصويت على قضايا معينة.

 

وتوقعت أستاذ فلسفة القانون، حل الائتلاف من جهة الشكل فقط وليس من جهة المضمون، مشيرة إلى أنه ستوجد أغلبية داخل المجلس بشكل غير مباشر، لكنها من خلال التوافق حول آراء معينة في بعض القضايا، لكنها ستكون أغلبية متغيرة وليست ثابتة.

 

وتلقى ائتلاف "دعم مصر"، أمس الأحد، ضربتين قاسمتين، خاصة بعد إعلان كل من حزبي الوفد - 45 مقعدا-، ومستقبل وطن -50 مقعدا-، انسحابهما من الائتلاف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان