رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوفد يتلقى عروض لتشكيل تكتل برلماني تحت القبة

الوفد يتلقى عروض لتشكيل تكتل برلماني تحت القبة

الحياة السياسية

الهيئة العليا لحزب الوفد - إرشيفية

مع احتمالية العودة لـ "دعم مصر"

الوفد يتلقى عروض لتشكيل تكتل برلماني تحت القبة

عبدالغنى دياب 21 ديسمبر 2015 13:25

"بعد استعراض موقف الوفد من الائتلافات المطروحة علي الساحة السياسية وبعد مناقشة واستطلاع آراء الهيئة العليا جاء القرار بالإجماع بأن الوفد لن يكون شريكا في أي من الائتلافات”، كان هذا هو ما توصل إليه اجتماع الهيئة العليا وهيئته البرلمانية الذى استمر قرابة أربع ساعات.


انسحاب حزب الوفد من ائتلاف "دعم مصر"، تلاه تلميحات باحتمالية دخوله في تكتل برلماني آخر،  ويأتي هذا بعد انسحاب حزب مستقبل وطن، واﻷخير ثاني أكبر الأحزاب حصولا على المقاعد،


حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، قال إن نواب الوفد ملتزمين بقرارت الهيئة العليا للحزب، ولن يكون هناك خروجا عليها بخصوص عملية سير العمل داخل المجلس.

 

وكشف حافظ لـ"مصر العربية"، عن وجود عروض من قبل الأحزاب الممثلة في المجلس، لتكوين ائتلاف تحت القبة، بعد قرار عدم الانضمام إلى "دعم مصر"، إلا أن الحزب لم يفصل في هذه المسألة حتى اﻵن.

 

وأشار إلى أن الحزب سيجتمع مع هيئته البرلمانية، والهيئة العليا خلال أيام للتشاور في هذه العروض، مؤكدا علىأن باب الوفد مفتوح ﻷى كيان نيابي يسعى للتحقيق المصلحة العامة.


في السياق نفسه، كشف أحمد عز العرب، عضو الهيئة العليا للحزب، عن تفاصيل اجتماع "الانفصال عن دعم مصر"، موضحا أن الانسحاب جاء بسبب اشتمال الوثيقة على بند يذيب الحزبية، ويجعل الائتلاف حزب سياسي بديل عن الأحزاب الممثلة تحت القبة.

 

وأكد عز العرب، على أن الوفد لا يسعى لتكوين جبهة مضادة لائتلاف اليزل، مبديا استعداد حزبه على العودة في حالة مراجعة الوثيقة الخاصة بائتلاف دعم مصر.

 

ولفت إلى أن الهيئة العليا وضعت بعض النقاط لتفسير قرارها بشأن ائتلاف دعم مصر وتم إرسالها لليزل، مشيرا إلى احتمالية العودة.

 

وعن احتمالية دخول حزب الوفد في ائتلاف آخر، لفت إلى أن كافة أشكال التنسيق محتملة فيمكن التوافق مبدئيا مع أي طرف على قرار معين، لكن لو اتخذ هذا الطرف قرار مغايرا لمبادئ الوفد سيرفض الحزب التصويت لصالحه.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان