رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حبس الشاطر وحجازي 15 يوما

لاتهامهما بالتحريض على القتل بأحداث النهضة وبين السرايات

حبس الشاطر وحجازي 15 يوما

26 أغسطس 2013 17:39

أمرت نيابة قسم الجيزة  مساء اليوم الإثنين بحبس المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين، والداعية صفوت حجازي، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهما في أحداث العنف والقتل التي جرت في محيط ميدان النهضة ومنطقة بين السرايات.

 

 

وانتقل فريق من محققي النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، إلى سجن طرة، حيث تمت مباشرة التحقيقات مع المتهمين في محبسهم على ضوء الأدلة المتعددة ضدهم والتي تؤكد ارتكابهم لجرائم التحريض على العنف والقتل التي وقعت قبل فترة من فض اعتصام ميدان النهضة.

 

وأسندت النيابة إلى بديع والشاطر وحجازي تهم التحريض على القتل العمد والشروع فيه تنفيذا لغرض إرهابي، والتحريض على حيازة الأسلحة، والتحريض على البلطجة، وتأليف عصابة الغرض منها مقاومة السلطات والسكان بالسلاح.

 

كما قامت النيابة بمواجهة المتهمين بالأدلة المطروحة ضدهم والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن التي أشارت إليهم بأصابع الاتهام في ارتكاب الجرائم موضوع التحقيقات, وأقوال المجني عليهم والشهود, وما توصلت إليه تحقيقات النيابة، وأنكر المتهمون الثلاثة ما هو منسوب إليهم من اتهامات, نافيين ارتكابهم لأي منها على وجه الإطلاق.

 

وقال صفوت حجازي في معرض الرد على أسئلة النيابة بعد مواجهته بمقاطع الفيديو المصورة المتعددة والتي أظهرته وهو يحرض أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي على العنف وارتكاب جرائم القتل، إن تلك المقاطع تعود له بالفعل، غير أن العبارات التي تفوه بها لم يكن المقصود منها التحريض على القتل أو العنف، وإنما كان القصد من ورائها هو "الدفاع عن شرعية الرئيس المنتخب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان