رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..الفصائل الفلسطينية: اغتيال القنطار لن يمر مرور الكرام

بالفيديو..الفصائل الفلسطينية: اغتيال القنطار لن يمر مرور الكرام

الحياة السياسية

المتحدث باسم حركة حماس

بالفيديو..الفصائل الفلسطينية: اغتيال القنطار لن يمر مرور الكرام

فلسطين –مها عوادة 20 ديسمبر 2015 17:25

حالة من الصدمة والذهول تسيطر على أوساط الفلسطينيين بعد اغتيال إسرائيل القائد بحزب الله المعروف لدى كل المقاومين الفلسطينيين سمير القنطار, وسيطر الحزن  على وجوه الفلسطينيين واعتبروا اغتياله خسارة كبيرة لأنه طالما حارب من أجل فلسطين وكان عميدا للأسرى في سجون الاحتلال.

 

ووصفت قيادات من الفصائل الفلسطينية عملية الاغتيال بأنها حلقة جديدة من حلقات الإجرام الإسرائيلي الذي يتصرف بقانون الغاب ويواصل استباحة الدماء في كل مكان.
 

"مصر العربية " رصدت ردود القيادات الفلسطينية على اغتيال القنطار.

 

وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن الحركة  تدين جريمة إسرائيل باغتيال سمير القنطار وتعتبره عدوانًا إسرائيليًا وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه هذه الجرائم الإسرائيلية.

 

أما محمود خلف أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة فقال:" اغتيال مدبر والعملية جبانة، وليس من الغريب أن ترتكب هذا العمل الجبان اتجاه مناضلين عرب كبار"، متابعا: "سمير القنطار  قضى في السجون الصهيونية ما يزيد على 30 عاما فهو مناضل عربي من الطراز الأول ساند القضية الفلسطينية".
 

وبحسب ما يكمل خلف فإن إسرائيل عندما اغتالت القنطار أرادت إرسال رسالة بأنها    أغلقت الحساب معه، مكملا:" ونحن نرى أن الحساب قد فتح مع إسرائيل".

 

وأكد أن العملية لن تمر دون أن تعاقب إسرائيل على الجريمة البشعة، خاصة أن هذا الاغتيال يأتي على الأراضي السورية وبالتالي إسرائيل سوف تتحمل المسؤولية كاملة لهذا الإجرام، بحد تعبيره.


وبتأثر شديد قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني:"اليوم الشعب الفلسطيني كله والشعب اللبناني الشقيق والحركة الوطنية الفلسطينية واللبنانية فقدت مناضلاً شرسا، أنا شخصيا عرفته وربطتني به علاقة مميزة قبل أن يعتقل حين كنا في لبنان".

 

وتابع:" سمير كان شبلا صغيرا حين تعرفت عليه في لبنان وسجن بعد عملية بطولية وبعدما خرج من المعتقل خاطبني كثيرا وقابلته  في أحد الزيارات إلى لبنان وكان في عنفوان الشباب".

 

ورأى العوض أن اغتيال سمير القنطار ما كان له أن يتم لولا حالة الانشغال العربي العربي و الانشغال الفلسطيني الفلسطيني.

 

في سياق متصل وصف أبو مجاهد الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين قتل القنطار بالجريمة التي تستوجب الرد.
 

وأضاف:" اغتيال عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار في هذا التوقيت بالذات غرضه فتح جبهة أخرى مع حزب الله  خاصة أن قتل مثل هذا الركن الأساسي في قاعدة حزب الله لا يمكن أن يمر مرور الكرام".

 

وأكمل أبو مجاهد:" نحن في لجان المقاومة في قطاع غزة ننعى عميد الأسرى اللبنانين الذي قضى جل حياته في المقاومة والجهاد، وننعى باسم فلسطين هذا الرجل المجاهد الذي دافع وكان من أبرز المدافعين عن القضية الفلسطينية وعن المقاومة الفلسطينية".

 

ودعا الفصائل لتصعيد المقاومة على كل الجبهات ردا على اغتيال القنطار وتصعيد الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

هذا وقد أعلنت قوات الاحتلال حالة الاستنفار على حدودها مع قطاع غزة وعلى الحدود الشمالية مع لبنان والجولان تخوفا من ردة فعل لبنانية وفلسطينية على عملية اغتيال سمير القنطار.

اقرأ أيضًأ:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان