رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محامي إسراء الطويل: المحكمة لم تخل سبيلها بشكل كامل.. ووضعتها قيد الإقامة الجبرية

محامي إسراء الطويل: المحكمة لم تخل سبيلها بشكل كامل.. ووضعتها قيد الإقامة الجبرية

الحياة السياسية

إسراء الطويل

محامي إسراء الطويل: المحكمة لم تخل سبيلها بشكل كامل.. ووضعتها قيد الإقامة الجبرية

نادية أبوالعينين 20 ديسمبر 2015 16:50

قال حليم حنيش، محامي إسراء الطويل، إن وضعها تحت الإقامة الجبرية يقتضي وجودها في المنزل وعدم الخروج منه إلا بالعلاج، على أن يكون ذلك بالتنسيق مع قسم الشرطة التابعه له.

وأضاف المحامي بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات لـ"مصر العربية"، أن قانون الإجراءات الجنائية أعطى السلطة للقاضي، وفقا للمادة 231، لاستبدال الحبس الاحتياطي بتدابير احترازية، موضحا أن المحكمة رأت أن لا تخلي سبيل إسراء بشكل كامل، وقررت وضعها تحت الإقامة الجبرية وخروجها من السجن بسبب وضعها الصحي.

 

وأشار إلى أن المحكمة تعيد النظر في ذلك التدبير الاحترازي بتجديده أو إلغائه كل 45 يوما، مضيفا أنه في حالة خرق ذلك التدبير فإن الأمر يعود للمحكمة في اتخاذ الإجراء المناسب.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد قد أخلت سبيل المصورة الصحفية إسراء الطويل، أمس السبت، لظروفها الصحية الصعبة، وذلك على خلفية اتهامها بتهمة بث أخبار كاذبة تستهدف تكدير السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون.


وكانت النيابة أسندت للمتهمة تهمًا عدة، في مقدمتها الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واتخاذ الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان