رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طلاب الإسكندرية يتظاهرون ضد عودة السياسات الأمنية للجامعة

طلاب الإسكندرية يتظاهرون ضد عودة السياسات الأمنية للجامعة

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

طلاب الإسكندرية يتظاهرون ضد عودة السياسات الأمنية للجامعة

الإسكندرية- محمد حسني ومحمد عادل: 26 أغسطس 2013 14:55

نظم اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الاثنين، أمام مبنى إدارة الجامعة، احتجاجًا على ما وصفوه بـ" عودة السياسات الأمنية داخل الجامعة" وللإفراج عن الطلاب المعتقلين دون وجه حق.

وردد الطلاب هتافات من بينها: "هاتوا خواتنا من الزنازين"، "حركة طلابية واحدة ضد السلطة اللي بتدبحنا"، رافعين لافتات تطالب بالإفراج عن الطلاب المعتقلين دون وجه حق.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية العديد من طلاب القوى السياسية مثل حركة كفاية والاشتراكيين الثوريين و6 إبريل ومصر القوية بجانب اتحاد الطلاب تحت راية طلابية واحدة.

 وأكد اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية على رفضه اعتقال أي طالب من طلاب الجامعة دون وجه حق، مؤكدين في بيان لهم انهم ضد العنف من أي طرف من الأطراف، إيمانًا بأن الدم المصري كله حرام.

وقال محمود رضوان، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، "إن تظاهر الطلاب يأتي إيمانًا بحقوقهم، وحفاظًا على الحياة الطلابية في الجامعة بعيدًا عن صراعات السياسية ودون التحيز لأي فصيل بعينه".

 وأشار إلى أن دخول قوات الشرطة للحرم الجامعي أمس في كلية التربية لتحرير محاضر ضد الطلاب، بسبب مشاجرة مع موظفين إداريين، هو أمر مرفوض تمامًا ولن نسمح بتكراره".

وقال إنه يعتزم تقديم شكوى للنائب العام ووزير التعليم العالي ضد ما حدث وطالب رضوان بالإفراج الطلاب الذين ليس لديهم قضايا ولم يتم ضبط سلاح معهم في الأحداث الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان