رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عمرو الشوبكي: مصر تحتاج لحزب أغلبية

عمرو الشوبكي: مصر تحتاج لحزب أغلبية

الحياة السياسية

الدكتور عمرو الشوبكي، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

في تصريحات لـ"مصر العربية"

عمرو الشوبكي: مصر تحتاج لحزب أغلبية

نائب رئيس مركز الأهرام : مقاطعة الشباب أخطرنتائج انتخابات مجلس النواب

عمرو عبدالله 19 ديسمبر 2015 20:29

قال البرلماني السابق الدكتور عمرو الشوبكي نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية إن مصر بحاجة إلى حزب أغلبية في هذه المرحلة يدعم الدولة ، مضيفا " كان يجب إتمام ذلك بطريقة ديمقراطية دون تدخل الدولة كما حدث بانتخابات مجلس النواب الأخيرة. 

 

وعلق الشوبكي على تشكيل ائتلاف " دعم مصر" وسعيه لتكوين أغلبية تحت قبة البرلمان بدعوى دعم الدولة المصرية ، قائلا" إن الاشكالية تكمن في عدم إعلان قائمة" في حب مصر" التي يسعى منسقوها لجمع أكبر عدد من النواب في تحالفهم الجديد  لهذا  الهدف منذ البداية بوضوح.  


وعن الاتهامات التي تلاحق برلمان 2015 بأنه لا يختلف عن برلمان2010 الذي كان أحد أسباب قيام ثورة 25 يناير ، أوضح الشوبكي، لـ"مصر العربية"، أن المشهدين  متشابهين إلى حد كبير، "ولكن الاختلاف بينهم في الوسائل، متابعا  " وسائل  المسرحية الهزلية في 2010 كانت التزوير داخل اللجان وخارجها، أما في  2015 فكان المال السياسي وتدخل أجهزة الدولة والإعلام في التأثير على الناخبين إضافة لقانون الانتخابات".

 


وحذر من من دلالات مقاطعة الشباب للانتخابات والذين يمثلون الكتلة الأكبر  بحسب تعبيره ، واصفا مقاطعة الشباب لانتخابات مجلس النواب بأنها " أخطر نتيجة لبرلمان 2015” ، قائلا " ﻷنهم يشعرون بعدم تمثيلهم بهذا البرلمان وهم قوة  لايستهان بها تستطيع تغيير اﻷوضاع في أي لحظة".


وعلق نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، على أزمة النائب البرلماني خالد يوسف مع الإعلامي أحمد موسى، قائلا" ماحدث جريمة أخلاقية غير مسبوقة في تاريخ مصر، ويؤكد عدم وجود قواعد تحكم الإعلام بمصر" .


وطالب الشوبكي، بضرورة وجود قواعد تنظم العملية الإعلاميةبعيدا عن القيود على حرية الإعلام .
 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان