رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صحفيو "المصري اليوم" يختصمون الإدارة أمام "الأعلى للصحافة".

صحفيو المصري اليوم يختصمون الإدارة أمام الأعلى للصحافة.

الحياة السياسية

محمد السيد صالح رئيس تحرير المصري اليوم

صحفيو "المصري اليوم" يختصمون الإدارة أمام "الأعلى للصحافة".

هناء البلك 19 ديسمبر 2015 19:56

 

تقدم الصحفيون بجريدة "المصري اليوم" بمذكرة لنقابة الصحفيين طالبوا خلالها بالتحقيق مع المدير العام للمؤسسة فتحي أبو حطب، وشطب عضويته من النقابة.

 

وقال محمد معروف، المصور  الصحفي بالمصري اليوم إنهم تقدموا بمذكرة للنقابة، احتجاجا على فصل زملائهم خارج إطار القانون، وعدم الالتزام باتفاقهم مع النقابة.

 

وأضاف المصور بالمؤسسة، في تصريح لـ "مصر العربية" أن المتضررين من الأزمة بصدد تقديم شكوى للمجلس الأعلى للصحافة، لأن إدارة الجريدة تتم من خلال ملاكها وليس من مجلس التحرير وهو مايعد مخالفا للقانون.

 

وأوضح معروف أن هناك تقاعس من جانب رئيس التحرير محمد السيد صالح بخصوص فصل الزملاء الصحفيين باعتباره عضو نقابي، مشيرا إلى أنه تم فصل ٣٠ فرد خلال هذه الفتره منهم ٤ نقابيين.

 

وأشار الى أن أزمة المصري اليوم ليست جديدة، حيت بدأ الاستغناء عن الصحفيين منذ سنه ، وتم فصل ٨ صحفيين نقابيين المرحلة الماضية، إلى جانب وقف العلاوة عن العاملين منذ ٤ سنين، بحجة أن المؤسسة تعاني من أزمة مالية، لافتا إلى أن هناك زملاء مازالوا قيد التحقيق لمدة تزيد عن ٦٠ يوم وهو مايعد مخالفا للقانون.

 

ورأى معروف أن إدارة المؤسسة مصممة على ماتفعله، وذلك يعتبر تحديا لنقابة الصحفيين باعتبارها طرفا في الموضوع، لافتا إلى أن فصل الصحفيين ليس أمرا جديدا .

 

وفي السياق ذاته قال أبو السعود محمود، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن مشكلة المصري اليوم قائمة منذ فترة، بعد أن بدأت بفصل تعسفي لعدد من الزملاء منهم نقابي وغير نقابي، ثم وصلت للتحقيق مع عدد منهم حتى تدخلت نقابة الصحفيين.

 

وأضاف أبو السعود لـ "مصر العربية" ، أن الإدارة استمرت في فصل الزملاء مرة أخرى، دون إخطار النقابة بالفصل وهذا يعد مخالفا لقانون تنظيم الصحافة، لافتا إلى أنه سيتم النظر في المذكرة التي تقدم بها صحفيو المصري اليوم في اجتماع النقابة المقبل.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان