رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الطاقة النووية السابق: إسرائيل العائق الأكبر أمام مشروع الضبعة النووي

رئيس الطاقة النووية السابق: إسرائيل العائق الأكبر أمام مشروع الضبعة النووي

الحياة السياسية

خلال الندوة

رئيس الطاقة النووية السابق: إسرائيل العائق الأكبر أمام مشروع الضبعة النووي

مجاهد :

محمد نصار 19 ديسمبر 2015 19:05

قال الدكتور منير مجاهد رئيس هيئة الطاقة النووية السابق، إن إسرائيل هي أكبر عائق أمام تنفيذ مشروع الضبعة النووي، بسبب محاولاتها الكثيرة وضغطها على المجتمع الدولي لعدم تنفيذه، من خلال القيام بهجمة شرسة بمساعدة الولايات المتحدة، لتصدير فكرة أن المشروع عسكري تحت غطاء الاستخدامات السلمية.


 

وأضاف مجاهد، خلال الندوة التي نظمها حزب "المصري الديمقراطي الإجتماعي  "  بعنوان " المشروع  النووي المصري ومستقبل الطاقة" ،  مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل تحاول الضغط عن طريق شبكة المصالح المباشرة والغير مباشرة مع مافيا الأراضي واعوانهم للهجوم على المشروع، بزعم أنه ملوت للبيئة، والتشكيك فى صلاحية موقع الضبعة لقيام المشروع، والتشكيك أيضا فى نزاهة وأمانة العاملين فى الهيئات النووية. 


 

وأكد رئيس هيئة الطاقة النووية السابق، أن تنفيذ المشروع سيساعد فى رفع معايير القدرات الصناعية وتطويرها، وخلق فرص عمل جديدة، كما يساعد فى تكوين معارف تكنولوجية حديثة، ويساهم في الاستفادة من تطوير الخدمات الصحية، كما أن المشروع بمجرد تنفيذه يعتبر مزار سياحى يزيد الدخل القومى من السياحة.

 

 

وبين أن أزمة الطاقة الكهربائية كانت بحاجة ملحة لتنفيذ مشروع الضبعة النووي، بسبب نقص مصادر الطاقة في البلاد، مشيرا أن المشروع يعتبر السد العالي لـ "القرن الحادي والعشرين" فى مصر.

 

وأوضح أن المشروع سيساعد في تخفيض معدلات استهلاك المواد البترولية بما يحقق المحافظة على البيئة، ويساعد على إحداث طفرة صناعية فى مصر ويخلق طلب مجتمعي كبير على البحث العلمي، كما يحقق التوازن الاستراتيجي مع إسرائيل.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان