رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبدالعظيم: تربيطات تحالف دعم مصر تتم بعلم رئيس الجمهورية

 عبدالعظيم: تربيطات تحالف دعم مصر تتم بعلم رئيس الجمهورية

الحياة السياسية

المهندس حازم عبدالعظيم، الناشط السياسي وعضو الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي السابق

عبدالعظيم: تربيطات تحالف دعم مصر تتم بعلم رئيس الجمهورية

عضو الحملة الرئاسية السابق: أرفض التظاهر في يناير ..وساويرس رفض أن يكون"ماريونت""

عمرو عبدالله 19 ديسمبر 2015 17:39

قال المهندس حازم عبدالعظيم، الناشط السياسي وعضو الحملة الانتخابية سابقا للرئيس عبدالفتاح السيسي ، إن ائتلاف" دعم مصر" هو  بمثابة حزب وطني رسمي .

وأضاف عبدالعظيم، لـ"مصر العربية"، أن " دعم مصر" هدفه ضمان الاستحواذ على نسبة الثلثين من أعضاء البرلمان؛ لتدعيم السيسي، مشيرا إلى أن كل هذه التربيطات تتم بعلم الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقودها اﻷجهزة اﻷمنية.

 

وعن الأزمة الحالية بين " دعم مصر" وبعض الأحزاب السياسية، أشار عبد العظيم، إلى أنها ليست سوى " خناقة جوه البيت الواحد "، مضيفا، أن سبب هذه اﻷزمة هو اعتراض كل مجموعة على نصيبها وتطلعها لنصيب أكبر، في الوقت الذي  لاتلتفت لهم قيادات" في حب مصر" والتي تسير وفق ما أملته عليها اﻷجهزة اﻷمنية.


 

وعن الصراع الحالي بين المهندس نجيب ساويرس واللواء سامح سيف اليزل، أوضح عبدالعظيم، أن " ساويرس" اقتصادي كبير، ولم يشترك في "هذه اللعبة" التي يقودها " اليزل"، مما عرضه للكثير من الضغوطات ؛ لإثنائه عن محاولة الحصول على ثلث البرلمان "المُعطل "، مشيرا إلى أن حزب" المصريين اﻷحرار" ليس صنيعة أمنية مثل حزب " مستقبل وطن" على حد تعبيره.


 

وأضاف الناشط السياسي، أن ساويرس حاليا يحاول ألا يكون مثل " عرائس الماريونت" التي تحركها أجهزة المخابرات، متنميا أن يظل هكذا ولا يخضع للضغوط الأمنية التي سيتعرض لها.


 

وبشأن اﻷعضاء المعينيين بالبرلمان، توقع عبدالعظيم، أن تكون أغلب الشخصيات المعينة تنتمي لمعسكر المعارضة، وذلك حتى تكتمل مشاهد المسلسل الذي تخرجه اﻷجهزة اﻷمنية – على حد تعبيره-.


 

وتطرق العضو السابق للحملة الانتخابية للسيسي، إلى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، قائلا،" لا أؤيد النزول والتظاهر رغم معارضتي لهذا النظام؛ ﻷنني أخاف على الشباب من هذا النظام الذي لايرحم"، مشيرا إلى أن الحل الأمثل لمواجهة هذا النظام هو تجهيز ممثل للثورة من اﻵن ليترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان