رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فتنة "دعم مصر" تضرب المصريين الأحرار

فتنة دعم مصر تضرب المصريين الأحرار

الحياة السياسية

ساويرس والليزل

فتنة "دعم مصر" تضرب المصريين الأحرار

مصادر: الحزب يدفع ثمن شراءه نواب الوطني وتخوفات من تكرار الواقعة

محمد نصار 19 ديسمبر 2015 17:17

ضربت موجة جديدة من الانقسامات حزب المصريين الأحرار الحاصل على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية الأخيرة  بحصوله على 65 مقعدا، بسبب توقيع بعض نواب الحزب على وثيقة  تحالف "دعم الدولة المصرية"، الذي أعلنت عنه قائمة "في حب مصر"،  بالمخالفة لقرار الحزب  برفض الإنضمام لهذا التحالف.

 

وبحسب مصادر مسئولة داخل حزب المصريين الأحرار فإن هناك حالة تخوف تسيطر عهلى قيادات  الحزب من انضمام نواب أخرين من الهيئة البرلمانية له إلى التحالف الذي يسعى لتكوين تكتل خاص به داخل المجلس.


 

وكشفت المصادر لـ "مصر العربية"، أن عدد النواب الذين وقعوا على الوثيقة تجاوز الـ 10 نواب، وأن هناك أخرين مازالوا يدرسون للانضمام لهذا التحالف، خاصة في ظل المحاولات التي يقوم بها قادة الائتلاف لضم أعضاء المصريين الأحرار نكاية  في رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي يهاجمع التحالف بشكل دائم .


 

وقالت المصادر أن الحزب يدفع ثمن شراءه لنواب للحزب الوطني الذين لا يحملون أفكار الحزب ولا مبادئه، وتخليه عن أبنائه.

 

في المقابل نفى شهاب وجيه  المتحدث الرسمي بأسم الحزب  صحة ما أعلن عنه  مسئولي تحالف دعم الدولة حول توقيع 21 من نواب المصريين الأحرار على  وثيقته، مؤكدا أن النائبة مي محمود  هي الوحيدة من نواب الحزب الذين  وقعوا  على  وثيقة التحالف .


 

وأضاف وجيه لـ "مصر العربية"، أن الحزب سيعقد اجتماعا عاجلا للمكتب السياسي  مساء اليوم السبت لدراسة الأمر والتباحث حول الإجراءات القانونية التي يمكن للحزب أن يتخذها تجاه النائبة الموقعة على وثيقة التحالف .


 

ونفى وجيه، وجود أزمة داخلية بسبب هذا الأمر، مشددا على أن نواب المصريين الأحرار على التزام تام ببرامجه وأيديولوجيته، وما حدث من انضمام أحد النائبات بالمخالفة لموقف الحزب مجرد حالة فردية لا أكثر، وسيكون الحزب حازما بشأن قراره معها.


 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان