رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

23 صحفيا يتقدمون بمذكرة لـ "قلاش" ضد شطب أحمد موسى

أو "التحقيق مع خالد صلاح"

23 صحفيا يتقدمون بمذكرة لـ "قلاش" ضد شطب أحمد موسى

هناء البلك 19 ديسمبر 2015 14:13

 

تقدم23 عضوا بالجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بمذكرة، اليوم السبت، إلى النقيب يحيى قلاش واعضاء مجلس النقابة، للتنديد بدعوى شطب أحمد موسى مقدم البرنامج التلفزيوني "على مسئوليتي"، من قوائم النقابة على خلفية نشره صورا فاضحة قيل إنها للمخرج السينمائي خالد يوسف.

 

ونوه الموقعون، في مذكرتهم التي تحمل رقم ٦٩٦٤، أنهم ليسوا بصدد الدفاع عن أحمد موسى، لكنهم يستهدفون إقامة معيار العدالة النقابية، مطالبين مجلس النقابة فى اجتماعه اليوم بإعلان إحالة خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، وجميع المسئولين عن المواقع المخالفة للتحقيق.

 

ولفت الموقعون في مذكرتهم إلى أن رئيس تحرير اليوم السابع سبق أن نشر "فيديوهات فاضحة" ضد مرشح برلماني عن حزب النور قبل صدور أي تقارير فنية من جهة قضائية تثبت صحتها.

 

وجاءت مذكرة التنديد بشطب عضوية موسى من النقابة، بعدما طالب عدد من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين بإحالته للتحقيق وشطب عضويته من النقابه باعتبار ما فعله انتهاكا لميثاق الشرف الصحفي، داعين إلى اتخاذ إجراء قانوني ونقابي ضده، والتنسيق مع غرفة صناعة الإعلام لمنع ظهوره على شاشات الفضائيات.

 

نص المذكرة:

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان