رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

" التيار الشعبي" يعلن انضمامه رسميًا لحملة "امنع معونة "

 التيار الشعبي يعلن انضمامه رسميًا لحملة امنع معونة

الحياة السياسية

حمدين صباحي

" التيار الشعبي" يعلن انضمامه رسميًا لحملة "امنع معونة "

سارة على 26 أغسطس 2013 13:05

أعلن التيار الشعبي عن انضمامه رسميًا إلى حملة "امنع معونة" والمشاركة في المؤتمر الصحفي المزمع عقده، غدًا الثلاثاء، بنقابة الصحفيين في تمام الساعة الثانية ظهرًا، والعمل على بدء التنسيق مع الحملة لدعمها سياسيًا وشعبيًا في مختلف المحافظات.

وقال التيار في بيان له اليوم الاثنين، إن لجنة التيسير بالتيار الشعبي عقدت، مساء أمس، اجتماعًا هامًا لمناقشة الوضع السياسي الراهن وعدد من الأمور التنظيمية للتيار، ورؤية التيار في التعديلات الدستورية وقانون الانتخابات البرلمانية.
وأشار البيان إلى أن اللجنة اتخذت قرارًا خلال اجتماعها بعقد ملتقى تنظيمي للتيار يجمع أعضاء مجلس أمنائه ومستوياته المركزية وممثلي وحداته القاعدية، وذلك في ذكرى مرور عام على تأسيس التيار في ٢١ سبتمبر من العام الماضي.
 وأضاف البيان، إلى انه تقرر البدء في مناقشة الوضع القانوني للتيار في الاجتماعات المقبلة لمجلس الأمناء واستطلاع رأى قواعد التيار ووحداته، هذا بجانب عرضه على ورش العمل التنظيمية المقبلة.
وأوضح البيان، أن الاجتماع قام بمناقشة رؤية التيار في التعديلات الدستورية التي طرحتها لجنة الخبراء، وقرر تشكيل لجنة لبلورة موقف التيار بخصوص مسودة الدستور الأولية وتضم كل من، عصام الإسلامبولي، وحامد جبر، والدكتور رائد سلامة، و حسين عبد الغني وحسام مؤنس.
وأشار البيان، إلى ترحيب الاجتماع بمبادرة المسار الديمقراطي التي طرحها، دكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وأقرها مجلس الوزراء، منتقدًا بشكل واضح غياب وشحوب رؤية العدالة الاجتماعية في المبادرة وفي أداء الحكومة، على أن تناقش تفاصيل المبادرة في مجلس الأمناء.
وبخصوص موقف التيار من النظام الانتخابي، أكد البيان، أن أعضاء لجنة التسيير رأوا أنه من الأفضل النص على النظام الانتخابي وتفاصيله في القانون وليس مواد الدستور، وذلك حتى يتمكن المجتمع من تغيير القانون إذا رؤى في أي لحظة تعديل النظام الانتخابي دون حاجة إلى تعديل في الدستور.
كما أكد الاجتماع رفض التيار الكامل لأي عدوان خارجي أو توجيه ضربات عسكرية ضد سوريا، وذلك في ظل تصاعد نغمة التهديد والتحركات العسكرية الأمريكية والغربية في الأيام الأخيرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان