رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تشارك في "أصدقاء سوريا" بإسطنبول

مصر تشارك في أصدقاء سوريا بإسطنبول

الحياة السياسية

مبنى وزارة الخارجية - أرشيف

مصر تشارك في "أصدقاء سوريا" بإسطنبول

أ ش أ 26 أغسطس 2013 12:26

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، ردًا على سؤال بشأن مشاركة مصر في اجتماع أصدقاء سوريا الذي تستضيفه مدينة إسطنبول التركية اليوم الاثنين- بأن الاجتماع ليس الأول من نوعه بل يأتي في إطار الاجتماعات السابقة لمجموعة أصدقاء سوريا التي شاركت فيها مصر و التي تركز فقط على الجانب السياسي للأزمة السورية.. مؤكدا أن مساعد وزير الخارجية للشئون العربية السفير ناصر كامل سيشارك في الاجتماع.

 

وأكد عبد العاطي أن اجتماع إسطنبول يركز فقط على الجانب السياسي لحل لأزمة ولا يدخل في مناقشة القضايا العسكرية، موضحًا أن مصر ترى أن الحل السياسي هو الأفضل للمشكلة السورية وأنه يضمن لسوريا وحدتها ويحقق الحرية والديمقراطية لها.

 

وقال إن اجتماع إسطنبول يختلف تماما عن الاجتماع العسكري المزمع عقده اليوم في الأردن بمشاركة رؤساء هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وقطر وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا، والذي لا تشارك فيه مصر ويعد الاجتماع الثالث الذي يعقده قادة الجيوش هذا العام.

 

يذكر أن مجموعة أصدقاء سوريا تضم عدة دول عربية وأوروبية والولايات المتحدة.. بينما تضم المجموعة الأساسية ضمن أصدقاء سوريا 11 دولة وهى الأردن والسعودية والإمارات وقطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فرنسا وتركيا وألمانيا وإيطاليا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان