رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بكار: لابد من تطبيق القانون بلا هوادة على دعاة العنف

بكار: لابد من تطبيق القانون بلا هوادة على دعاة العنف

مصر العربية ـ متابعات 26 أغسطس 2013 11:42

قال نادر بكار، المتحدث السابق باسم حزب النور، "إن المعتدلين في مصر من كل التيارات مطالبون بالتيقظ لمعركتهم الأساسية التي تنحصر في مواجهة الاستبداد بكل صورة والحيلولة دون عودة الديكتاتورية".

وأكد في مقال بجريدة الأهرام، نشر اليوم الاثنين، أن "قبول الحل السياسي" لا مفر منه؛ "لأن الوصول إلى المعادلة الصفرية التي يتخيل أحد الطرفين أنه قادر من خلالها على إقصاء الثاني صعبة التحقيق.. قد تسيل الدماء أنهارًا لكن أحدًا لن يحسم المعركة لمصلحته بالضربة القاضية أبدًا"، لافتًا إلى أنه مع "تطبيق القانون بلاهوادة على كل من دعا لعنف أو هدد سلمًا اجتماعيًا".
وطالب بكار، جماعة الإخوان بالقيام بمراجعة داخلية شاملة أكثر من أي وقت مضى في تاريخها، "تتخلص فيها من شوائب تكفير المخالف والنظرة المغلوطة لمفهوم التمكين والاستعلائية المقيتة في التعامل مع المجتمع".
منوهًا إلى ضرورة تصعيد قيادات جدية في الجماعة "بدلًا ممن يبثون الرعب وينزلون آيات الجهاد في غير موضعها فيدفعون مؤيديهم دفعا إلى الموت ثم يلوذون بالفرار، ولا يلوون إلا علي النجاة بحياتهم ثم هم بين يدي التحقيقات أجبن الناس وأكذبه".
وأشار إلى أن حزب النور، يعمل على "تقليل الجماعة حجم الخسائر والتحلي بأكبر قدر من المرونة للاندماج مجددًا في العملية السياسية; فهذه هي الفلسفة التي يتبناها الحزب في مبادراته أو لقاءاته التفاوضية للتوسط بين الإخوان والسلطة الانتقالية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان