رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشعبي" يبرر فض اعتصام "رابعة" بفيلم وثائقي

الشعبي يبرر فض اعتصام رابعة بفيلم وثائقي

الحياة السياسية

فض اعتصام رابعة -ارشيف

يعتبر اعتراض الغرب ازدواجية في المعايير..

"الشعبي" يبرر فض اعتصام "رابعة" بفيلم وثائقي

سارة علي 26 أغسطس 2013 10:16

أصدر المركز الإعلامي للتيار الشعبي، فيلمًا وثائقيًا قصيرًا، ليعبر عن تأييده للطريقة التي تم بها فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، معتبرًا أن رفض الدول الغربية لهذه الطريقة يكشف ما وصفه بالمعايير المزدوجة للدول الغربية.

 

 وكانت قوات الأمن والجيش فضت الاعتصامين بالقوة في منتصف الشهر الجاري الأمر الذي اسفر عن سقوط أكثر من 3 آلاف قتيل وآلاف الجرحى.

 

ويوضح الفيلم في لقطات سريعة الأسلوب الذي اتبعته عدد من الدول في فض الاعتصامات (السلمية) برغم أن المعتصمين لم يحملوا السلاح ولم يمارسوا العنف في احتجاجاتهم، في الوقت الذي عقدوا فيه المؤتمرات وأصدروا التصريحات هجومًا على مصر وشعبها عندما مارسوا حقهم في مواجهة معتصمين مسلحين أحرقوا وقتلوا واعتدوا على منشآت عامة وخاصة بالحرق والتنكيل، على حد تعبير المركز الإعلامي.

 

وجاء في مقدمة الوثائقي الذي أذاعته عدد من الفضائيات ونشره المركز الإعلامي على قناة اليوتيوب الرسمية للتيار: " في الدول التي ترى نفسها ديمقراطية.. لا تختزل الديمقراطية في صندوق الانتخابات فقط وتكون هناك آليات لمحاسبة المسؤولين ومحاكمتهم بل وعزلهم أحيانًا... وفي الدول التي تنادي بحق التغيير السلمي عن الرأي واحترام حقوق الإنسان يواجه أي خروج على القانون أو تهديد لأمن البلاد أو المواطنين بكل القوة والحسم.. وتعتبر هذه الدول "الديمقراطية" هذا الأمر شأن داخلي وترفض أي تدخل فيه ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان