رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"مؤنس": نقد النخبة والقوى السياسية حق يراد به باطل

مؤنس: نقد النخبة والقوى السياسية حق يراد به باطل

الحياة السياسية

حسام مؤنس المتحدث باسم التيار الشعبي

ردًا على تصريح المسلماني..

"مؤنس": نقد النخبة والقوى السياسية حق يراد به باطل

سارة علي 26 أغسطس 2013 10:05

أعرب حسام مؤنس، المتحدث باسم التيار الشعبي، عن غضبه من التصريح الذي أدلى به أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، عندما قال: "إن مصر تحتاج إلى ساسة جدد بسبب وجود حالة ضمور في النخبة الساسية المصرية".

 

واعتبر مؤنس هذا التصريح حق يراد به باطل، حيث قال عبر حسابه الخاص على "فيس بوك": "الحديث عن نقد النخبة والقوى السياسية في ظل موجة عارمة لتشويه ثورة يناير ورموزها وشبابها، هذا بالضبط ما يطلق عليه "حق يراد به باطل"، نعم مصر تحتاج إلى ساسة جدد وضخ لدماء شابة في الحياة السياسية، لكنها أيضًا تحتاج لأن يكون من يقول ذلك له أي دور سياسي سابق يدعم ذلك لنصدقه".


وأشار إلى أنه على الرغم من انتقادنا للنخبة واختلافنا معها إلا أننا مازالنا نقدر دورها؛ حيث قال: "ننتقد النخبة السياسية ونختلف معها ومع مواقفها كثيرا، لكن ندرك قدرهم ودورهم ونضال كثيرين منهم بينما كان آخرون يكتبون خطابات إجهاض الثورة".

 

وقال "مؤسسات الدولة تحتاج دماء شابة، وحتى الآن لا نجد دلالة جادة على توجه حقيقي لضخ دماء شابة في عروق الدولة رغم كونه أحد بنود خارطة الطريق.. مصر تحتاج أيضا ليدرك بعض من يشغلون مواقع سلطتها الانتقالية المؤقتة حدود دورهم، وأن يوجه بعضهم استشاراته لمن يطلبها منه ولمن كلفه بها، وإدراك الفارق بين من يؤدون أدوارهم ويحصدون الإعجاب بكفائتهم، وبين من لم نرَ لهم دورًا جادًا في حدود اختصاصهم ويتفرغون لتقديم النصائح لغيرهم".

 

وأكد أن القوى الوطنية لا تنتظر إرشادا أو توجيها من أحد؛ حيث قال: "ستشكل القوى الوطنية المنتمية للثورة بديلها وتطرح فكرها وتقدم شبابها ورموزها للشعب، وهي تدرك واجباتها ودورها ولن ننتظر إرشادًا أو توجيها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان