رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استقالة قيادي بارز من الدعوة السلفية بمطروح

استقالة قيادي بارز من الدعوة السلفية بمطروح

الحياة السياسية

نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي

استقالة قيادي بارز من الدعوة السلفية بمطروح

محمد فتوح 26 أغسطس 2013 09:33

تقدم الشيخ على غلاب، القيادي البارز بالدعوة السلفية، وعضو مجلس الإدارة العام، ورئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بمطروح، باستقالته من الدعوة السلفية وكافة الهيئات التابعة لها.

 

وكان مجلس إدارة الدعوة السلفية، أصدر قرارًا بتجميد عضوية مجلس إدارة الدعوة بمطروح، والذي يرأسه غلاب، على خلفية رفضه الانقلاب ومساندته للرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقال غلاب في نص استقالته، التي حصلت "مصر العربية" على نسخة منها، "إن قرار التجميد، عفوًا هذا قرار كعدمه، ولا يملك أحد تنفيذه في أرض مطروح، فنحن أصحابه ولا أحد غيرنا"، مؤكدا أنه طال الانتظار منذ القرار 13-8-2013 إلى اليوم، وبعد كل هذه المحاولات التي بُذلت، ورفعًا لما انتم فيه من حرج بخصوص قرار التجميد، تقدمت باستقالتي".

 

وأكد غلاب، على ترحيبه بما وصفه رفع الحماية عنا، والوصاية علينا، فنحن نتحمل تبعات كل قرار اتخذناه وكل موقف وقفناه على واقعنا الذي نحنُ أدرى به في مطروح"، مشيرًا إلى أنه لا حاجة له في عضوية مجلس الشورى العام، ومجلس الإدارة العام، ومجلس شيوخ الحزب، و التي لا تزال تُسبب لكم حرجًا".

 

ولفت القيادي السابق بالدعوة السلفية، على بقاء الودّ والاحترام والتقدير والأخوة، فنحن جميعًا نرتبطُ بمنهجٍ واحد ومنزلة شيوخنا، وخاصة محمد بن إسماعيل المقدم، وأحمد فريد، وأحمد حطيبة، وسعيد عبد العظيم، ومحمد أبو إدريس، و ياسر برهامي، فمنزلتهم فوق كل اعتبار وهم كانوا ولا يزالوا مرجعيتنا في كل الأمور الشرعية.

 

وقال غلاب: "إن تفتيت الصفّ فتنة نائمة لعن الله منْ أيقظها، وقد عرفتم جميعًا مطروح رجلًا واحدًا وصفًا واحدًا، فنستحلفكم بالله ألا تتسببوا في فرقة تضيعون بها مجهود السنين، مشددا أنه لم يعد إلا محافظة مطروح بثباتها وقوتها وثقلها السند القويّ لكم فتذكروا ذلك ولا تنسوه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان