رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بدء محاكمة 64 من قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية عسكريًا

بتهمة الاعتداء على قوات الجيش بالسويس..

بدء محاكمة 64 من قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية عسكريًا

الأناضول 26 أغسطس 2013 09:07

بدأت صباح اليوم الاثنين المحكمة العسكرية بالسويس في محاكمة 64 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، الحليفة لها، ومؤيدين للرئيس المقال محمد مرسي بالسويس بتهمة التحريض على الاعتداء على الكنائس وقوات الجيش بالمحافظة.

 

وعقدت الجلسة داخل المنطقة العسكرية بعجرود بطريق السويس - القاهرة.

 

ووجهت النيابة العسكرية لهم عدة اتهامات من بينها التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل مواطنين وحرق ثلاث كنائس بالسويس وحرق خمس مدرعات تابعة للجيش الثالث الميداني.

 

ومن بين الاتهامات التي وجهتها النيابة العسكرية لهم أيضا: الاعتداء علي المنشاة العامة، وقطع الطرق، وإشاعة الفوضى في المحافظة، وذلك خلال الأحداث التي شهدتها محافظة السويس منذ فض قوات الأمن المصرية لاعتصامي مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر يوم 14 أغسطس الجاري، الأمر الذي خلف قتلى وجرحى.

 

وقال حلمي مرسي، محامي الدفاع عن قيادات الاخوان المسلمين بالسويس للأناضول إن "المتهمين لم يرتكبوا أي جرائم من أي نوع واعتقالهم هو في حقيقته سياسي فقط".

 

وكانت السويس قد شهدت اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين له عقب فض قوات الأمن لاعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصرـ، واندلعت النيران في كنائس "الاباء الفرنسيسكان، الراعي الصالح، اليونانية الانجيلية" بشارع الجيش بالسويس، كما تعرضت محتوياتهم للتحطيم، بحسب شهود عيان.

 

وأسفر الهجوم كذلك عن إصابة كاهن كنيسة الراعي الصالح الأب بشاى وعدد من العاملين بكنيستي الفرنسيسكان والانجيلية.

 

 ومنذ فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر تزايدت وتيرة الاشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه، خلال المسيرات اليومية التي ينظمها أنصار مرسي للمطالبة بعودته إلى منصبه.

 

وعلى صعيد متصل، قام وفد من نقابة الأطباء بالسويس بزيارة ثلاثة من طلاب كلية الطب من مؤيدي مرسي المعتقلين والذين يتم التحقيق معهم عن طريق النيابة العسكرية بالسويس لاتهامهم بالتعدي علي قوات الجيش والمشاركة في أعمال العنف التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

 

وقال محمد سلامة، نقيب الأطباء بالسويس، إن الزيارة كانت استثنائية وتمت بعد موافقة قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أسامة عسكر، وذلك للتأكد من حسن معاملة المعتقلين وسلامتهم الصحية.

 

وفي محافظة بني سويف، قررت النيابة العامة حبس سيد هيكل النائب السابق بمجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) والقيادي بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية معه لاتهامه بالتحريض على حرق أقسام الشرطة والمؤسسات الحكومية.

 

وتعرض أقسام ومقار شرطية في محافظة بني سويف لهجمات من متظاهرين مجهولين عقب فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر مما أدى إلى إحراق مقر جهاز الأمن الوطني وقسم شرطة بندر بني سويف بالإضافة إلى محاولة اقتحام قسمي شرطة بني سويف، والوسطى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان