رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القبض على 203 من الإرهابيين في سيناء خلال يومين

القبض على 203 من الإرهابيين في سيناء خلال يومين

الحياة السياسية

قوات الجيش في سيناء - ارشيفية

مصدر أمني:

القبض على 203 من الإرهابيين في سيناء خلال يومين

صحف 26 أغسطس 2013 07:52

صرح مصدر أمني مصري بأن "الحرب على الإرهاب في سيناء حققت نجاحات كبيرة حتى الآن، تتمثل فى تدمير 85% من الأنفاق، وكذلك تدمير 30 مضخة وقود".

 

وأضاف المصدر، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، نشرته اليوم الاثنين، أنه "تم خلال اليومين الماضيين القبض على 203 أفراد من العناصر الإرهابية المسلحة المتهمين بالهجوم على الكمائن والمنشآت والأهداف الحيوية وقنص قوات الأمن، بينهم 124 مصرياً و48 من جنسيات أخرى، فى حين بلغ عدد العناصر الإرهابية المسلحة التى تم القضاء عليها خلال العمليات 78 قتيلاً، منهم 46 مصرياً و32 من جنسيات أخرى".

 

وأضاف المصدر، أن "طرق مواجهات الجماعات الإرهابية فى سيناء اعتمدت على المعلومات من خلال الاستطلاع الجوى ومساعدة عواقل سيناء والاعتماد فى المواجهات العسكرية على الضربات الاستباقية".

وكشف عن أن الكثير من العناصر التى تم إلقاء القبض عليها خلال الفترة الماضية تنتمى إلى الجماعات المسلحة التى كانت تعيش فى مناطق وسط سيناء ذات الطبيعة الجبلية الوعرة وتعمل فى تجارة السلاح والمخدرات وتقوم بقنص رجال القوات المسلحة والشرطة باستخدام أحدث بنادق القنص.

 

وأكد المصدر الأمنى أن "المواجهة مع الجماعات المتطرفة فى سيناء ليست سهلة وتحتاج إلى بعض الوقت، خصوصاً أن أعضاء هذه الجماعات يقيمون وسط السكان فى مناطق داخل وحول مدن رفح والعريش والشيخ زويد".

 

وتشهد شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من شهر يوليو  الماضي.


وينفذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء منذ ما يزيد عن الشهر ضد المجموعات المسلحة التي تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير  2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان