رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فوزى: نطالب الخارجية باتخاذ موقف من إهانة أردوغان لشيخ الأزهر

فوزى: نطالب الخارجية باتخاذ موقف من إهانة أردوغان لشيخ الأزهر

أخبار مصر 26 أغسطس 2013 04:18

طالب أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وزارة الخارجية المصرية باتخاذ موقف حاسم لإهانة أردوغان لشيخ الأزهر.

وأضاف فوزى خلال لقائه فى برنامج" بهدوء" على قناة السى بى سى مساء الأحد :"ان جبهة الانقاذ أكبر انجاز للقوى الوطنية فى تاريخها منذ عام 46 "، مشيرا إلى "أن جبهة الانقاذ تتعرض لهجمة شرسة تحاول النيل من مستقبلها".
وذكر فوزى أن حركة تمرد قام بها شباب من أحزاب جبهة الانقاذ واستهدفوا دورا موازيا للجبهة وفى نفس السياق قال عزازى على عزازى المتحدث باسم جبهة الانقاذ لست معنيا الآن بحلم تحقيق الدولة المدنية ولكن أحتاج بشدة عودة الدولة.
أضاف عزازى خلال لقائه فى برنامج بهدوء على قناة السى بى سى مساء الأحد أن مصطلح "حزب الكنبة" سخيف والشعب أثبت أنه متقدم عن النخبة وتحديات الدولة المصرية تفرض استمرار جبهة الإنقاذ، مشيرا إلى أن قضية الهوية ليست مشكلة بالدستور المصرى.
وذكر عزازى أن الاخوان تحالفوا مع أعضاء الحزب الوطنى السابق، مشيرا إلى أن براءات رموزه تمت خلال حكم الجماعة.
من جهة أخرى قال سليمان جودة الكاتب الصحفى أن بقاء جبهة الانقاذ ضرورى واستمرارها مرتبط بارتباطها بالشارع.
وأفاد جودة خلال لقائه فى برنامج بهدوء على قناة السى بى سى مساء الأحد أن صياغة دستور وطنى الأهم لجبهة الانقاذ من خلافات آلية الانتخابات المقبلة.
وذكر جودة أن جماعة الإخوان مازالت تتبع سياسة إما إن نحكمكم أو نقتلكم وغياب جماعة الاخوان لن يؤدى إلى فراغ سياسى بل أنه يجب أن تغيب عن المشهد ، مضيفا يجب حل جماعة الاخوان وحزب الحرية والعدالة وعلى جماعة الاخوان حل نفسها كما حدث بالحالة المغربية أو حلها بحكم القانون.
وأشار جودة إلى أن تأثير استقالة البرادعى داخليا لا يذكروتواجده بالخارج علامة استفهام وأن دور عمرو موسى خارجيا بالفترة الحالية كان يجب أن يكون أكثر تفعيلا.
وقال جودة أن الامريكان يعرفون أن 30 يونيو ثورة شعبية وتفاصيل الاعتصام اللاسلمى برابعة العدوية ولكنها لغة المصالح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان