رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصدر أمني: الإفراج عن نجل البلتاجي

بعد اعتقاله ساعات ببني سويف..

مصدر أمني: الإفراج عن نجل البلتاجي

الأناضول 25 أغسطس 2013 19:05

أطلقت السلطات مساء اليوم الأحد، سراح عمار نجل محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، بعد اعتقاله لعدة ساعات في معسكر الأمن المركزي، بحسب مصادر أمنية.

 

وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها، مساء اليوم: "تم إطلاق سراح عمار محمد البلتاجي، وهو الآن في طريقه إلى القاهرة" حيث تسكن العائلة، من دون أن توضح سبب إطلاق سراحه.

 

فيما قالت مصادر بمحافظة بني سويف، لمراسل "الأناضول" إن "عمار لم يكن هو المستهدف من هذه الحملة الأمنية، لكن تصادف وجوده ضمن المجموعة المستهدفة".

 

واعتقل عمار (22 عامًا)، الطالب في كلية طب الأسنان، وعدد من قادة جماعة الإخوان في محافظة بني سويف ، وهم: الدكتور محمد عصام أحمد إبراهيم، وطارق مصطفى محمد الديرى، وبلال يونس، ومحمد حسين عبدالعظيم، أثناء تواجدهم في منزل الأخير بمنطقة الحمرايا شرق النيل في بني سويف، بحسب مصادر أمنية تحدثت لـ"الأناضول" في وقت سابق اليوم.

 

ومازال محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان، مختفيا منذ  فضت قوات من الجيش والشرطة يوم 14 أغسطس الماضي اعتصام لمؤيدي للرئيس المعزول محمد مرسي، المنتمي للجماعة، في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر؛ مما أسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى، وفجر موجة عنف في الكثير من المحافظات، أوقعت المزيد من القتلى والجرحى.

 

وأعلنت الشرطة المصرية أنها تتعقب محمد البلتاجي جراء صدور أوامر ضبط وإحضار بحقه من النيابة العامة.

 

وفقد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان، ابنته الوحيدة أسماء (17 عامًا) خلال فض اعتصام قوات الأمن "رابعة العدوية" إثر إصابتها بطلقات نارية في الصدر والظهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان