رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"النور" يعلن المشاركة في لجنة الخمسين

النور يعلن المشاركة في لجنة الخمسين

الحياة السياسية

يونس مخيون

رسميًا..

"النور" يعلن المشاركة في لجنة الخمسين

محمد فتوح 25 أغسطس 2013 18:14

قرر حزب النور "السلفي"، رسميًا المشاركة في لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور المعطل، مشيرًا إلى أن قرار المشاركة جاء ليشارك القوى السياسية الساعية للحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير، إضافة إلى الدفاع عن مواد الهوية التي تمثل تعبيرًا صادقًا عن هوية الشعب المصري، ولا يختص بها تيار بعينه كما عبر عن ذلك الأزهر الشريف.

 

ولفت الحزب، في بيان رسمي حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، إلى أن الحزب يتشرف بأن يكون أحد المدافعين عن الشريعة الإسلامية، مؤكدا أنه يستشعر الخطر الداهم على عملية تعديل الدستور.


وأوضح البيان، أنه كان متخوف من تعديل دستور مستفتى عليه شعبيا عن طريق لجان معينة وبطريقة معكوسة، بحيث كان عمل لجنة الخبراء سابق على عمل اللجنة الشعبية (رغم أن كل منهما معين)، إلا أن عمل لجنة الخبراء الذي أعلنته رغم تقديرنا لجهودها في الضبط القانوني لبعض الصياغات قد تخطى الأمر إلى التدخل في كثير من معالم الدستور".

 

وأضاف البيان، أن تعديل لجنة الخبراء جاء على صورة أوجدت حالة من الاعتراض ليس لدى القوى الإسلامية المعترضة على ما تم مع مواد الهوية فحسب، ولكن لدى عامة القوى السياسية المنزعجة من ملامح دستورية يمكن أن تعود بالحياة السياسية إلى ما قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير، من حيث سيطرة على العمل السياسي ذَوُو النفوذ والمال.

 

وأعرب البيان، عن أمل الحزب تعاون الجميع من أجل إخراج تعديلات ترضي الجميع مع تأجيل المختلف فيه لما بعد المرحلة الانتقالية بحيث يمكن توافق جميع القوى على التصويت بنعم لما ستقرره لجنة الخمسين حتى نعبر المرحلة الانتقالية بسلام لتأتي سلطات مستقرة قادرة على حل مشكلات الجمهور والتي بدأت تطل برأسها من جديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان