رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"دعم الشرعية" يدعو لتصعيد "العصيان المدني"

دعم الشرعية يدعو لتصعيد العصيان المدني

الحياة السياسية

مظاهرات مؤيدة لمرسي

"دعم الشرعية" يدعو لتصعيد "العصيان المدني"

الأناضول 25 أغسطس 2013 17:52

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي إلى استمرار الحشد وتصعيد العصيان المدني من أجل شل ما وصفها بـ"حركة الانقلابيين".

 

 

وقال التحالف في بيان له اليوم "ندعو إلى الحشد اليومي وتصعيد حدة العصيان المدني هذا الأسبوع بكل أشكاله وألوانه ليبلغ ذروته حتى يتم شل حركة الانقلابيين تماماً فيفروا مهزومين وحتي يعود مناخ ثورة ٢٥ يناير في جمعة (الشعب يسترد ثورته)".

 

ناشد التحالف من وصفهم "بالمصريين الأحرار والقوى الثورية والوطنية وشرفاء مصر أن يتوحدوا في صف واحد وأن ينحوا كل خلافات الرأي جانبا فلا ينشغلوا إلا في دفع أذى الانقلاب عن مصرنا الحبيبة والتمسك بكل مكتسبات ثورة ٢٥ يناير المجيدة".

 

ورأى التحالف أن "مساحة المنضمين لمناهضة الانقلاب قد اتسع رقعتها لتشمل رموزا وطنية محترمة سياسية وإعلامية وثورية وشرائح عمالية ومهنية وعمرية خاصة الشباب والحرائر من نساء مصر".

 

ومنذ الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو الماضي على يد الجيش المصري، يدعو "التحالف الوطني لدعم الشرعية" إلى عصيان مدني ومسيرات يومية بالقاهرة والعديد من المحافظات تزايدت بشكل مكثف بعد فض اعتصامي ميدان رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة منتصف الشهر الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان