رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار يخطط لرئاسة 4 لجان بـ "النواب"

المصريين الأحرار يخطط لرئاسة 4 لجان بـ النواب

الحياة السياسية

نجيب ساويرس "مؤسس حزب المصريين الأحرار"

بعد رفضه الانضمام لـ "دعم الدولة"

المصريين الأحرار يخطط لرئاسة 4 لجان بـ "النواب"

محمد نصار 15 ديسمبر 2015 17:34

يحاول حزب المصريين الأحرار ، السيطرة على رئاسة عدد من اللجان الهامة في مجلس النواب، في ظل حالة التمرد على ائتلاف "دعم الدولة المصرية"، التي يشكلها القائمين على قائمة "في حب مصر".

 

ويكشف مصدر قيادي بحزب المصريين الأحرار، عن استعداد الحزب للسيطرة على رئاسة أربع لجان داخل المجلس، وهي كل من "الزراعة، والصحة، والتعليم، والاقتصاد".

 

وأكد المصدر لـ "مصر العربية"، أن المصريين الأحرار يهدف إلى تمرير عدد من القوانين التي تخدم توجهاتهم داخل المجلس، أغلبها متعلق بالشأن الاقتصادي والتجاري، في الوقت الذي يضعون فيه أولوية حول عدم ترأس تلك اللجان من جانب أحزاب أو تحالفات أخرى، خاصة ائتلاف "دعم الدولة".

 

ويخوض حزب المصريين الأحرار معركة ضد ائتلاف "دعم الدولة"، الذي تكونه قائمة "في حب مصر"، بعد رفضه الانضمام له، في الوقت الذي دعا فيه التحالف أعضائه إلى عقد اجتماع تشاوري باستثناء أعضاء المصريين الأحرار.

 

وعلى الجانب الآخر، قال شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب، إنه لا يوجد نية لدى الحزب في السيطرة على لجان بعينها داخل المجلس، وإنهم يفضلون المشاركة في عضوية اللجان، دون السيطرة عليها.

 

وتابع وجيه لـ "مصر العربية"، أن الهدف الأساسي للحزب من دخول مجلس النواب المساهمة في تقديم تشريعات خاصة بهم بما يعود بالنفع على الدولة ككل، والمساهمة في حل مشكلات المواطنين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان