رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لليوم السابع| عمال "ببترو تريد" يواصلون الإضراب.. ووقف اثنين عن العمل

لليوم السابع| عمال ببترو تريد يواصلون الإضراب.. ووقف اثنين عن العمل

الحياة السياسية

جانب من إضراب العاملين بشركة بترو تريد

لتحدثهما مع الإعلام دون إذن

لليوم السابع| عمال "ببترو تريد" يواصلون الإضراب.. ووقف اثنين عن العمل

سارة نور 15 ديسمبر 2015 16:34

يواصل العاملون بشركة "بترو تريد" للخدمات البترولية، إضرابهم عن العمل لليوم السابع على التوالي في معظم فروع الشركة، في حين يمارس مديرو المناطق و الفروع ضغوط على العاملين لفض إضرابهم. 


قال كريم رضا، عضو اتحاد عمال البترول الحر، إن إدارة الشركة لا زالت تحاول التفاوض مع العاملين حول مطالبهم، لكن العمال رفضوا لأنهم لا يثقون في الإدارة، و لن يقبلوا سوى بقرار وزاري يحقق مطالبهم. 

 

و أضاف رضا لـ "مصر العربية"، أن مديري الفروع و المناطق يمارسون الضغوط على العاملين لفض اعتصامهم، حيث حرروا محاضر في أقسام الشرطة بإضراب الموظفين، ولجأ العاملون إلى إرسال خطابات مسجلة للشركة بعلم الوصول تتضمن إخطار المديرين بالإضراب حتى يحمون أنفسهم.

 

 

و أكد أن الشركة أوقفت اثنين من الموظفين عن العمل هما علاء محمود وأميرة صبحي، ويعملان بفرع الهرم، لأنهم أجروا لقاء تليفزيوني مع قناة صدى البلد عن الإضراب، إذ تحظر اللائحة المعمول بها حاليا الحديث لوسائل الإعلام بدون إذن مسبق من إدارة الشركة. 

 

فيما أوضح إسلام خشبة، أحد العاملين بالشركة بأسيوط، أن مدير المنطقة طالب رؤساء الأقسام بإرسال أسماء الموظفين المعتصمين وكل رئيس قسم يوقّع نيابة عن الموظفين على مذكرة توضح اعتصام الموظفين و مطالبهم. 

 

وقال خشبة لـ "مصر العربية"، إن العاملين لم يوافقوا على هذا الإجراء وأصروا جميعهم على التوقيع، حتى لا يتم التنكيل برؤساء الأقسام، مشيرا إلى أن العاملين معتصمين حتى تحقيق جميع مطالبهم. 

 

يذكر أن مطالب العاملين بشركة "بترو تريد" تتمثل في تطبيق اللائحة التأسيسية و تعديلاتها حتى 2007 و ضم سنتين التدريب إلى سنوات الخبرة، وتعديل العلاج الأسري، و تثبيت حافز الإنتاج بنسبة 100%، و حل اللجنة الإدارية المعينة من إدارة الشركة و عزل مجلس الإدارة الحالي و التحقيق بتهم الفساد المتورطين فيها.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان