رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي إلى القاهرة

تفاصيل زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي إلى القاهرة

الحياة السياسية

جانب من لقاء بشارة مع البابا تواضروس

بعد لقاءات بـ"السيسي والطيب وتواضروس"

تفاصيل زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي إلى القاهرة

عبد الوهاب شعبان 14 ديسمبر 2015 19:11

قال المطران جورج شيحان، مطران الكنيسة المارونية بمصر والسودان، إن زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي إلى القاهرة، حققت أهدافها على الصعيدين الرعوي والمجتمعي، لافتًا إلى أن لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، يعد أبرز الملامح الإيجابية لزيارته.



وأضاف شيحان لـ"مصر العربية"، أن اللقاء الذي استمر ما يقرب من 45 دقيقة، تطرق إلى الشأن اللبناني، والظروف الحالية للبلدين، مشيرًا إلى أن البطريرك الماروني أعرب عن أمله في استعادة مصر لدورها الإقليمي، في ضوء مجهودات الرئيس الحالية.

 

وأشار، إلى أن السيسي أفصح عن رغبته في استقرار لبنان، وتجاوزه للخلافات الحالية، والاستقرار على انتخاب رئيس للبلاد، معرّجًا على قيمته كبلد يحترم التعددية، والتنوع.

 

وأوضح شيحان، أن البطريرك الماروني، نقل للرئيس استعداد كنيسته لمواكبة الجهود التي يقدمها للداخل المصري، مشيدًا بتشجيعه لكل طوائف المجتمع على الدفع باتجاه المشاركة والتعاون.

 

وكشف مطران الموارنة بالقاهرة، عن الأثر الإيجابي لزيارة البطريرك الماروني، لفضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مؤكدًا على توافق الجانبين في ضرورة التواصل مع كل الفرقاء و نبذ الخلافات.

 

واستطرد قائلًا : "شيخ الأزهر، والبطريرك الماروني، اتفقا على أن ما يجرى حاليا في العالم العربي، لا يمت للخلافات العقائدية بصلة، وإنما هي سياسات دخيلة، على واقعنا وأرضنا".

 

وألمح، إلى أن البطريرك الماروني التقى سفير الفاتيكان، والبابا تواضروس الثاني، في ضوء التبادل الجيد مع الكنائس، دون أن تمس كل كنيسة خصوصيتها، مردفا: "ماضون في الانفتاح على الكنائس، في حين أن التنوع والتعدد سر جمال العلاقات".

 

في سياق متصل، قال المطران جورج شيحان، إن كنيسته تحتفل بعيد الميلاد المجيد، في 25 ديسمبر الجاري، مع مشاركتها الكنائس الأخرى، الاحتفالات في 6 يناير المقبل.

 

يشار إلى أن البطريرك الماروني بشارة الراعي، اختتم زيارته للقاهرة، أمس اﻷحد، بعد عدة لقاءات بدأها، بزيارة الكنيسة الأرثوذكسية، مرورًا بسفارة الفاتيكان، وانتهاءً بـ"لقاء شيخ الأزهر"، والرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان