رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحفيين" تدعو ﻹطلاق اسم "أبو الضيف" على أحد شوارع سوهاج

الصحفيين تدعو ﻹطلاق اسم أبو الضيف على أحد شوارع سوهاج

الحياة السياسية

معرض صورة أبو ضيف في نقابة الصحفيين

بعد مخاطبة الحكومة

"الصحفيين" تدعو ﻹطلاق اسم "أبو الضيف" على أحد شوارع سوهاج

هناء البلك 14 ديسمبر 2015 18:01

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن الحسيني أبو ضيف أيقونة ورمز للوطنية، وبالنسبة لجيله نموذج متفرد تماما، وهو من القلائل لاقتران عمله بوجوده في النقابة، ومواقفه دائما واضح تجاه جميع القضايا.


وأضاف قلاش، في كلمته، اليوم اﻹثنين، أن المعدن البراق لأبو ضيف ظهر منذ ثورة يناير، ولم يتخل عن الحضور ويعلم واجبه تماما وكنت أجده في جميع المناسبات.

 

وأردف أن الحسيني كان يتضامن مع جميع الزملاء الذين تواجههم مشاكل داخل النقابة، وشارك في الاعتصام مع زملائه بجريدة الشعب، وكان لديه أدواته التي تمكنه من أداء رسالته على أكمل وجه.


وقررت النقابة مخاطبة الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء و الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج؛ لتنفيذ قرار إطلاق اسم الشهيد الحسيني أبوضيف على شارع الحرية بمدينة طما بمحافظة سوهاج.

 

من جانبها، قالت منال لاشين، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الفجر، إن الحسيني كان متواجدا بجميع الفعاليات الخاصة بقضايا الوطن، وظهر ذلك خلال موضوعاته وخاصة آخر ثلاثة موضوعات له بشأن توطين حماس بالمخالفة القانونية في سيناء، ومتابعته للمظاهرات الحاشدة في الاتحادية.

 

وأشارت لاشين، إلى أن الزملاء الذين شاركوا في الفيلم الوثائقي لقناة الجزيرة، لم يكونوا على علم بأنها قناة الجزيرة وتم التلاعب في كلامهم، لافته إلى أن الحل العملي هو عمل فيلم وثائقي ليحكي القصة الحقيقة للحسيني أبو ضيف بالتعاون مع نقابة الصحفيين، وألا نعطي فرصة للتشهير بمقتله.

 

وطالبت من النقابة بعمل جائزة بأسماء الصحفيين الشهداء، مضيفة أنه لا يجب الاكتفاء بالاحتفال لتكريمهم بل يجب تكريم جميع شهداء يناير.

 

ومن جانبه، قال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، إن الحسيني أبو ضيف قتل عمدا، وتم التقدم بالعديد من البلاغات والتي لم تلق اهتماما، مضيفا أنه بعد ٣٠ يونيو تم النظر في القضية والتي انتهت ببراءة الرئيس المعزول محمد مرسي وأعوانه.

 

وأكد عبد الرحيم، على أن النقابة تحترم القضاء المصري وأحكامه، ولكن تقدمت للنيابة العامة بالطعن في الحكم، مشيرا إلى قبول الطعن في براءة قتلة الحسيني أبو ضيف.

 

وتوفي أبو ضيف، الصحفي بجريدة الفجر، في السادس من ديسمبر 2012، متأثراً بإصابته بخرطوش في الرأس، أثناء الاشتباكات التي اندلعت وقتها بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي أمام قصر الاتحادية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان