رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالوثائق| انقلاب جديد داخل الإخوان.. "الكبار" يخطفون الجماعة من الشباب

بالوثائق| انقلاب جديد داخل الإخوان.. الكبار يخطفون الجماعة من الشباب

الحياة السياسية

محمود عزت يقود جناح الكبار داخل الاخوان

إعفاء محمد منتصر من مهامه وإيقافه 4 اشهر

بالوثائق| انقلاب جديد داخل الإخوان.. "الكبار" يخطفون الجماعة من الشباب

جبهة عزت تفصل قيادات المعارضة الشبابية ولجنتي "الثوري " و" الطلاب"

محمد عبد المنعم 14 ديسمبر 2015 17:02

في حلقة جديدة من حلقات الصراع داخل جماعة الإخوان المسلمين بين جبهتي ما يعرف بـ"القيادة الشبابية " و"القيادة التاريخية " على أحقية إدارة الجماعة وتحديد منهجها في مواجهة السلطة الحالية في مصر، فاجئ الدكتور محمد عبد الرحمن، رئيس لجنة الإدارة العليا التابع لفريق القيادة التاريخية بالجماعة والمشلكة من 11 عضوا يديرون الجماعة من داخل مصر بقرارات تعد الأعنف بحسب قيادات إخوانية خارج مصر.

 

وأصدر  عبد الرحمن قرارا بعزل المتحدث الإعلامي للجماعة محمد منتصر وتجميد عضويته 4 أشهر بدعوى ارتكابه مخالفات إدارية وتسريب أخبار الجماعة ، وإجرائه حوار مع وكالة الأناضول التركية للأنباء بدون الرجوع لمسئوليه .

 

كما أصدر عبد الرحمن قرارات موقعة بخطه بعد التصديق عليها من القائم بأعمال المرشد محمود عزت، قام خلالها بفصل مسئولي وأعضاء ما يعرف داخل الإخوان بـ" لجان الطلاب والإعلامية والحراك الثوري " بدعوى خروجهم عن قيادة الجماعة وعدم التزامهم بتعليمات القيادة العليا للجماعة، مشيرا أن هذا القرار جاء بعد تحقيقات من جانب لجنة شكلها عزت.

 

كما شملت القرارات المزمع إبلاغ أعضاء الجماعة داخل مصر وخارجها بها تعيين ثلاثة متحدثين جدد باسم الجماعة محسوبين على جبهة عزت، أحدهم من خارج مصر .

 

وتأتي قرارات جبهة عزت في وقت تحشد فيه القيادات الشبابية داخل مصر التنظيم للنزول في مظاهرات فيما اسموه "موجة يناير الثورية " لإحياء الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير .

 

وقال أحد قيادات الجماعة الشبابية أن منتصر تجاهل القرارات، موجها دعوة لشباب الإخوان اليوم عبر حساب المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، قال خلالها " إلى شباب الثورة إلى الوطنيين الأحرار حان وقت إنفاذ خطتكم لإنقاذ ثورتكم".

 

وأعلنت جبهة عزتـ تعيين متحدثا جديدا يدعى طلعت فهمي، حيث أعلن اسم المتحدث بواسطة بريد إليكتروني تابع لقيادة الجماعة في لندن.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان