رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

600 مليار جنيه سنويا حجم فاتورة الفساد بمصر

 600 مليار جنيه سنويا حجم فاتورة الفساد بمصر

الحياة السياسية

الفساد بمصر - إرشيفية

70 ألف قضية بالجهاز الإداري كل عام

600 مليار جنيه سنويا حجم فاتورة الفساد بمصر

عبدالغنى دياب 14 ديسمبر 2015 15:39

رصد الاتحاد العربي لمكافحة الجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال، بالتعاون مع جهات رقابية ومراكز بحوث اقتصادية، حجم فاتورة الفساد في مصر سنويا والتي بلغت نحو 600 مليار جنيه.


وقال الاتحاد، في بيان له، اليوم اﻹثنين، إن عجز الموازنة العامة يقدر بـ 9 %، والدين العام وصل إلى أكثر من 900 مليار جنيه في شقه المحلي، ونحو 32 مليار دولار في شقه الخارجي، حسب الاحصائيات التي تم رصدها من قبل الاتحاد.

 

ولفت التقرير إلى تغلغل الفساد بكافة أرجاء الجهاز الإداري للدولة حتى وصل عدد قضايا الفساد بهذا الجهاز سنويا لنحو 70 ألف قضية، فضلا عن ممارسات بعض رجال الأعمال في ما اسماه "تسقيع الأراضي والمضاربة عليها"، مما بدد ثروات كبيرة، بعد حصول رجال الأعمال على جميع المزايا من ضرائب وجمارك وأسعار شديدة الانخفاض لأراضي ومرافق الدولة وانعكس هذا كله عبر مؤشرات اقتصادية مضللة تم العبث بها لإيهام المواطنين بأن هناك ثمة إصلاحات اقتصادية.

 

وأفاد أنه لابد من وضع رؤية إصلاحية تتطلع بها مصر إلى أداء اقتصادي مختلف، يجعل منها دولة قوية اقتصاديا وواقع يحقق آمال الشباب، الذي لا ينحصر فقط في تلبية مطالبهم في الحصول على العمل والخروج من دائرة الفقر.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان