رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترحيل مفاجئ للمصور الصحفي عمر عبدالمقصود

ترحيل مفاجئ للمصور الصحفي عمر عبدالمقصود

الحياة السياسية

المصور الصحفى عمر عبد المقصود

ترحيل مفاجئ للمصور الصحفي عمر عبدالمقصود

14 ديسمبر 2015 10:44

فوجئت أسرة عمر عبد المقصود المصور الصحفي، اليوم الاثنين،  بترحيله من مركز شرطة جمصة إلى قسم ميت غمر بمفرده دون إبداء أسباب واضحة، وذلك على الرغم من تحديد محكمة جنايات المنصورة جلسة 21 فبراير لسماع المرافعة، فى قضية حرق السيارات التى يحاكم فيها  مع شقيقيه إبراهيم و أنس (قاصر).

 

و أثار ترحيل عمر علامات التعجب والاستفهام لدى ذويه، حيث قال أحد أفراد أسرته لـ "مصر العربية: " كيف يتم ترحيله بمفرده والقضية بها آخرون؟.. ولماذا هذا الترحيل المفاجئ وهناك جلسة محدد موعدها من جانب المحكمة من المقرر ان تعقد فى فبراير القادم؟".

 

وترددت أنباء أن السبب وراء ترحيل عمر جاء بناء على قرار مفاجئ بعرضه أمام نيابة ميت غمر، ولازال السبب غامضاً.
 


الجدير بالذكر أن عمر وشقيقاه اعتقلا منذ ما يقرب من عامين من محل سكنهما بميت غمر فجرًا، وصدر بحقهما سلسلة من التجديدات تلتها 3 قرارات بإخلاء سبيلهم طعنت النيابة عليها تم قبول أول طعنين، في حين رفضت المحكمة طعن النيابة الأخير، وأقرّت بإخلاء سبيلهما، ورغم دفع والدهم الكفالة المقررة إلى أن جهة الاحتجاز بقسم شرطة ميت غمر لم تنفذ قرار المحكمة واخفتهم مدة 9 أيام ، ليظهروا بعدها فى نيابة السنبلاوين بتهمة جديدة وهى التظاهر، وحكم عليهم بالحبس عامين، قبل أن تصدر محكمة الاستئناف حكماً بالبراءة. 

 

ويعاد حالياً محاكمة عمر الذي كان يعمل بموقع مصر العربية وشقيقاه في قضية "حرق سيارات بميت غمر"، بعد أن أصدرت المحكمة حكماً سابق بالمؤبد فى ذات القضية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان