رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمال "بترو تريد" عن التفاوض مع الإدارة: "مضيعة للوقت"

عمال بترو تريد عن التفاوض مع الإدارة: مضيعة للوقت

الحياة السياسية

عمال شركة بترو تريد يواصلون الإضراب

بعد 6 أيام من الإضراب

عمال "بترو تريد" عن التفاوض مع الإدارة: "مضيعة للوقت"

سارة نور 14 ديسمبر 2015 09:18

قال كريم رضا، عضو اتحاد عمال البترول الحر، إن العاملين بشركة بترو تريد للخدمات البترولية رفضوا التفاوض مع إدارة الشركة  بعد مرور ستة أيام من الإضراب ، واصفا ذلك بأنه "مضيعة للوقت" لأن مطالب العاملين واضحة.

 

و أضاف رضا، لـ "مصر العربية"، أن معظم فروع الشركة، البالغ عددها 42، أعلن عمالها الإضراب حتى الخميس المقبل، وهددوا بالاعتصام في جميع الفروع في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

و أكد القيادي العمالي السابق بالشركة أنه لا صحة لادعاء محمد سعفان، رئيس النقابة العامة للعاملين في البترول، فض اعتصام العاملين بعد التفاهم مع  الإدارة، مشيرا إلى إن الاتحاد العمال العام لا يمثلهم لأنه ليس منتخبا، وإنما يتم التجديد لأعضائه بصفة إدارية.

 

وأوضح رضا أن إضراب بتروتريد ليس الأول من نوعه، "فالعاملون في الشركة يحتجون ويضربون عن العمل منذ 6 سنوات للحصول على حقوقهم، لكن الإدارة لا تحقق مطالبهم و تنكل بالقيادات العمالية" حسب قوله.

 

و تتمثل مطالب عمال بترو تريد في إقالة مجلس إدارة الشركة  ومساعدي رئيسها، خاصة على حسين مساعد رئيس الشركة للشئون المالية و خيرية أبو القمصان مساعد رئيس الشركة للشئون الدلتا و إبراهيم السيد مدير عام الموارد البشرية، بسبب ما اعتبروه تعنتا من جانبهم ضد العمال.

 

كما يطالب العمال بتطبيق اللائحة التأسيسية للشركة وتعديلاتها حتى عام 2007 وعودة جميع المفصولين ماليا و إداريا، البالغ عددهم 35 عاملا، 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان