رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأحزاب تستنفر استعدادا لـ"المحليات"

الأحزاب تستنفر  استعدادا لـالمحليات

الحياة السياسية

صندوق انتخابات

بعد معركة البرلمان

الأحزاب تستنفر استعدادا لـ"المحليات"

تحالفات ودورات انتخابية ..ومستقبل وطن: نستعد لاكتساحها

أحلام حسنين 13 ديسمبر 2015 17:36

بعد الانتهاء من معركة انتخابات مجلس النواب تستعد الأحزاب السياسية لمعركة جديدة  هي المحليات في محا,لة من جانب الخاسرين لاستعادة الثقة مرة أخرى ، وفيما تسعى ذلك تحرص الأحزاب التي حققت نجاحا في البرلمان لتأكيد  تفوقها .

وقال أيمن أبو العلا، الأمين العام المساعد للمصريين الأحرار، إن الحزب يستعد لخوض انتخابات المجالس المحلية بإعداد مجموعة من الشباب في شتى القطاعات على مستوى محافظات الجمهورية، لتدريبهم وتأهيلهم .

 

وأضاف أبو العلا، في تصريح لـ" مصر العربية"، أن الحزب يطمح للحصول على الأكثرية  في انتخابات المجالس المحلية مثل حصوله على الأغلبية في انتخابات مجلس النواب، لافتا إلى أنهم يعدون تشريعات تتعلق بقوانين الإدارة المحلية لعرضها على مجلس النواب.

 

وأكد أكمل نجاتي، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، أن الحزب سيخوض انتخابات المجالس المحلية بهدف اكتساحها ، لافتا إلى أن مستقبل وطن سيطلق أكبر برنامج لتأهيل وتدريب الشباب على العمل بالمحليات .

 

وصرح أحمد حسني،  المتحدث باسم حزب المستقبل، أنه يُجهز حاليا برنامج لإعداد وتأهيل الكوادر الشبابية لخوض انتخابات المحليات، وكذلك انتقاء أسماء القيادات والكوادر ذات الثقل السياسي والشعبي للدفع  بهم في الانتخابات.

 

ورهن المتحدث باسم حزب المستقبل، انضمامهم لأي تحالفات أو خوض الانتخابات المحلية كمستقليين على  قانون الإدارة المحلية الذي سيقره البرلمان، مطالبا  مجلس النواب بإعداد قانون يمنح الصلاحيات الكاملة لعضو المجلس المحلي لتقوية دوره لأهميته في تحسين مستوى الخدمات بالمجتمع.

 

وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحزب لديه خطة للفوز في الانتخابات المحلية ليعوض خسارته في الانتخابات البرلمانية،  وذلك بالتنسيق مع عدد من الأحزاب الأخرى لتكوين ائتلاف سياسي وانتخابي تحت مسمى " التيار المصري الديمقراطي"، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع أحزاب " حقوق الإنسان والمواطن والريادة والتحرير المصري " واستمرار الاتصالات ببقية الأحزاب.

 

وأشار الشهابي، إلى أنهم شكلوا  دورات تدريبية للكوادر لتأهيلهم والتفاعل مع المواطنين في الشارع، ويجهزون لجان لوضع أسماء محددة ذات ثقل لترشحيها لخوض الانتخابات، معربا عن أمله في إصدار قوانين جديدة للمحليات تقضي على ما وصفه بـ"العوار " والسلبيات التي شهدتها انتخابات مجلس النواب من تربيطات وعصبيات ومال سياسي، وأن تكون قائمة على القائمة النسبية غير المشروطة وتودع النظام الفردي.

 

فيما رأى أحمد قناوى، عضو الهيئة العليا  لحزب المؤتمر،  أن الحديث عن انتخابات المحليات مبكر جدا خاصة وأن مجلس النواب لم يعقد جلساته إلى ألان ، مشيرا إلى كلام البعض عن تحالفات وتيارات للتنسيق فيما بينها فى انتخابات المحليات حديث غير صحيح.

 

وأضاف قناوى،  فى تصريحات صحفية له اليوم أن جميع الأحزاب سوف تحدد موقفها مع إقرار القانون الذى سيصدره مجلس النواب للمحليات وشكل الانتخابات سواء كانت  بالقائمة المطلقة مثل الانتخابات البرلمانية، أو بالقائمة النسبية .

 

وقال قناوى أن انتخابات المحليات ستكون فرصة كبيرة للشباب للمشاركة فى بناء مؤسسات الدولة وخدمة الوطن بمشاركة فعالة وبناءة ، مضيفا أنه يتعين على الأحزاب تأهيل كوادرها للمشاركة فى انتخابات المحليات .

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان