رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عاشور: طعن "محامي المطرية" لتغليظ العقوبة.. والزيات: أفلح إن صدق

عاشور: طعن محامي المطرية لتغليظ العقوبة.. والزيات: أفلح إن صدق

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

عاشور: طعن "محامي المطرية" لتغليظ العقوبة.. والزيات: أفلح إن صدق

هناء البلك 13 ديسمبر 2015 16:49

 

شكك منتصر الزيات، رئيس حملة الدفاع عن المحامين، والمرشح السابق على منصب النقيب، في قدرة سامح عاشور، النقيب الحالي، ومجلسه على تغيير مسار القضية المعروفة إعلاميا بـ "محامي المطرية" باتجاه تغليظ العقوبة على ضابطي أمن الدولة المدانين بتعذيب المحامي كريم حمدي، قائلا: "أفلح إن صدق"

 

وقال الزيات، في تصريح لـ مصر العربية، إن مذكرة النقابة للنيابة العامة "ستكون خطوة إيجابية إذا اتخذها عاشور، خاصة في ظل حالة الغضب بين المحامين بعد صدور الحكم بحبس ضابطي الأمن الوطني خمس سنوات فقط".

 

ونفى المرشح السابق على منصب نقيب المحامين ما ذكره محمد عثمان، نقيب شمال القاهرة، حول عدم حضوره لجلسات قضية كريم حمدي، قائلا: "عثمان دمية يحملها سامح عاشور في يده"، متسائلًا: "أين هو من باقي المحامين؟".

 

وأكد الزيات أن عثمان تدخل في قضية كريم حمدي لصالح النيابة العامة وليس من أجل المحامين، مضيفا: "عثمان ليس له أي دور في الانتهاكات التي تخص المحامين بشكل عام، وفي دائرة شمال القاهرة بشكل خاص، وأنه لم يحرك ساكنًا من أجلهم".

 

في المقابل، قال خالد أبو كريشة، الأمين العام لنقابة المحامين إن تقديم سامح عاشور لمذكرته إلى النيابة العامة لم يأت إرضاء لأحد، وإنما بصفته المتحدث باسم المحامين والمهتم الأول بشئونهم.

 

وأضاف كريشة، لـ"مصر العربية": "قرارات النقيب لا تصدر هباء، بل يتم الرجوع فيها إلى كبار الفقهاء من المحامين للنظر في حيثيات الحكم، كما هو معتاد من النقابة".

 

وصرح نقيب المحامين، أمس، بأن النقابة ستتقدم بمذكرة إلى النيابة العامة للطعن على الحكم الصادر بحبس ضابطي الأمن الوطني: عمر محمود ومحمد الأنور، خمس سنوات لكل منهما فى جريمة تعذيب محامي المطرية.

 

وأكد عاشور أن الطعن على هذا الحكم يستهدف تغليظ العقوبة والوصول بها إلى عقوبة القتل العمد الموصوفة بقرار الإحالة الصادر عن النيابة العامة فى هذه القضية، لافتا إلى أن النقابة تصر على اعتزازها بدور النيابة العامة المشرف وباستقلال القضاء المصري.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان