رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتقال الذراع الأيمن لشقيق الظواهري ونجل البلتاجي

مصادر أمنية:

اعتقال الذراع الأيمن لشقيق الظواهري ونجل البلتاجي

الأناضول 25 أغسطس 2013 12:14

قالت مصادر أمنية وشهود عيان إنه تم إلقاء القبض على كل من داود خيرت الذراع اليمنى لشقيق زعيم تنظيم القاعدة محمد الظواهري، و11 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بينهم عمار نجل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، والمطلوب القبض عليه أيضا.

 

وكشفت المصادر أنه تم القبض على خيرت في منطقة مدينة نصر شرقي القاهرة، حيث يجري التحقيق معه حاليا، كونه الذراع الأيمن لمحمد الظواهري المحبوس 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات معه في اتهامه بالانضمام إلى "تنظيم الجهاد المسلح"، بحسب مصدر قضائي في تصريحات سابقة للأناضول.

 

أما عمار (22 عاما) الطالب في كلية طب الأسنان فتقول المصادر الأمنية إنه "تم إلقاء القبض عليه وعدد من قادة جماعة الإخوان بمحافظة بني سويف (جنوبا) هم؛ الدكتور محمد عصام أحمد إبراهيم، وطارق مصطفى محمد الديرى، وبلال يونس، ومحمد حسين عبدالعظيم، أثناء اختبائهم بمنزل الأخير بمنطقة الحمرايا شرق النيل ببني سويف".

 

وأوضحت أنه تم القبض عليهم لـ"اتهامهم  بالتحريض على العنف خلال التظاهرات والمسيرات التى انطلقت فى أماكن عدة بالمحافظة مؤخرا"، احتجاجا على قيام وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز المنصرم.

 

وفقد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، ابنته الوحيدة أسماء (17 عاما) خلال قيام قوات الأمن بفض اعتصام رابعة العدوية (شرقي القاهرة) الأربعاء 14 أغسطس/آب الجاري، والتي أصيبت بطلقات نارية في الصدر والظهر من مسافة قريبة أسفرت عن نزيف حاد، أودى بحياتها.

 

وفي محافظة المنوفية (دلتا النيل) اعتقلت قوات الأمن اثنين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة خلال قيامهما بكتابة عبارات رافضة لما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري" على الجدران، وفق شهود عيان.

 

ووفق مصادر أمنية في محافظة البحر الأحمر (شرق مصر)، فقد ألقت السلطات القبض على 4 من أعضاء الإخوان المسلمين وأحالتهم للنيابة بتهمة "التحريض على العنف والشغب" خلال التظاهرات المناهضة لعزل مرسي بالمحافظة.

 

أما في الفيوم (جنوبا) فقد قامت الأجهزة الأمنية فجر اليوم بمداهمة 6 منازل لقيادات وكوادر بحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، دون ان تتمكن من القبض على أي منهم، لعدم وجودهم بمنازلهم وقت المداهمة، بحسب مصادر أمنية.

 

والذين تمت مداهمة منازلهم هم محمد جابر عضو مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان والذي قام السيسي بحله عقب عزل مرسي) السابق، وعمر يوسف مدير نقابة أطباء الفيوم، وعلي السيد (مهندس زراعي)، و محمد قرني نقيب المعلمين بالمحافظة، و مؤمن عيد (تاجر)، وسلامه إبراهيم (موظف بالتربية والتعليم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان