رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"تحالف الشرعية": قائمة سوداء لمساندي الانقلابيين

"تحالف الشرعية": قائمة سوداء لمساندي الانقلابيين

محمود السويفي 25 أغسطس 2013 11:44

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري، أنه سيصدر "قائمة سوداء تضم كل من يضع يده في يد الانقلابيين الملوثة بدماء المصريين الشرفاء لتبقي سجلا مشينا في تاريخ الوطن وليكونوا موضع محاسبة ومساءلة في يوم تعود فيه الشرعية قريبًا".

 

وقال التحالف في بيان له، ظهر اليوم الأحد: "نتابع بكل أسى ما وصلت إليه الأوضاع السياسية والاقتصادية والحياتية؛ وما كبده الانقلاب من خسائر فادحة وتراجع شديد لمصر، وما أفرزه الانقلابيون من إفساد وانحراف وتدمير لإعادة بناء النظام البائد".


وأبدى التحالف تعجبه من "ملاحقة كل من يعارض الانقلاب من الشرفاء والأحرار وتوجيه التهم الزائفة لهم في مقابل تبرئة وإخلاء سبيل المخلوع الذي أفسد حياة المصريين طيلة ثلاثة عقود".


وحذر من "الانجرار إلى استباحة الدماء والتناحر بدعاوي خادعة وفتاوى زائفة لا تمت لصحيح الدين بصلة"، مضيفا: "نرى أن مساحة المنضمين لمناهضة الانقلاب العسكري قد اتسع رقعتها، وأصبحت الحشود الجماهيرية تجوب النجوع والقرى والمدن، كما أن تدفق أحرار العالم في شوارع وميادين العواصم لأكبر دليل علي العار الذي يلاحق شراذم الانقلاب العسكري البغيض".
ودعا التحالف إلى تصعيد حدة العصيان المدني هذا الاسبوع بكل أشكاله لُشل حركة الانقلابيين واستعادة ثورة ٢٥ يناير، والمشاركة في جمعة (الشعب يسترد ثورته)، الجمعة المقبل.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان