رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

جوجل تتجه لتصنيع سيارة "ذاتية القيادة"

جوجل تتجه لتصنيع سيارة "ذاتية القيادة"

مصر العربية – وكالات 25 أغسطس 2013 10:18

كشفت مصادر صحفية مقربة من "جوجل" عن اتجاه الشركة نحو تصميم وتصنيع سيارتها ذاتية القيادة بنفسها، وذلك بخلاف التقارير المتخصصة السابقة التي تحدثت عن اكتفاء جوجل بتطوير أنظمة تشغيل هذه النوعية من السيارات بدون الدخول في عملية التصنيع - حسب موقع "سكاي نيوز".

وكان الصحفي المتخصص في شؤون الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات، أمير إفراتي، كشف عن نية جوجل تطوير سيارتها الخاصة التي تحمل علامتها التجارية، وذلك بعد أن فشلت في التوصل إلى اتفاق مع شركات تصنيع السيارات في العالم لتقوم بتصنيع هذه السيارات ذاتية القيادة وفقا لمواصفات وأنظمة جوجل الخاصة.
وحسب المصادر الصحفية فإن جوجل اقتربت بالفعل من توقيع اتفاق مع شركة "كونتيننتال"، إحدى أكبر الشركات الموردة لهذه النوعية من المكونات بالعالم، بحسب جريدة "ألمانيا زيتنغ" الألمانية.
كما كشفت نفس الجريدة عن تخطيط جوجل لأن تكون أول شركة تبيع السيارات ذاتية القيادة للعامة في ولاية كاليفورنيا بحلول عام 2017.
فيما أشار موقع "كوارتز" الاقتصادي إلى احتمال قيام جوجل بتأسيس خدمة سيارات أجرة "تاكسي" غير تقليدية اعتمادا على سياراتها ذاتية القيادة، وما يعزز هذه الفرضية أن جوجل ضخت مؤخرا أحد أكبر استثماراتها على الإطلاق في شركة "آبر" بقيمة 258 مليون دولار، والتي تقوم بإنتاج تطبيق لتأجير السيارات الفاخرة عبر الهواتف الذكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان